حملة "خليها تعفن" تعلن توسيع حملتها بمقاطعة جميع المخابز والمطاعم والملاحم

حملة "خليها تعفن" تعلن توسيع حملتها بمقاطعة جميع المخابز والمطاعم والملاحم
رام الله - دنيا الوطن

أعلنت حملة "خليها تعفن" ظهر اليوم من وسط مدينة رام الله عن انطلاق المرحلة الثانية لبرنامجها من خلال توسيع حملتها بمقاطعة جميع المخابز و المطاعم والملاحم التي لا تتوفر فيها شروط الصحة والسلامة العامة وجودة البيئة والتي لا تزال تبيع الخبز بسعر 4 شواكل .
ويذكر ان حملة "خليها تعفن " كانت قد انطلقت مطلع الشهر الجاري بمبادرة من اتحاد جمعيات حماية المستهلك ضمن فعاليات اليوم العالمي لحماية المستهلك الفلسطيني .
وفي نفس السياق اوضح رئيس اتحاد جمعيات حماية المستهلك الفلسطيني وامين عام اللجان الشعبية المهندس عزمي الشيوخي انه بعد النجاحات الكبيرة التي حققتها الحملة في مقاطعة المخابز التي تستخدم الطحين الاسرائيلي في صناعة الخبز و التي تبيع كيلو الخبز ب 4 شواكل ومقاطعة البقالات ومحلات السوبرماركت ونقاط بيع الخبز المستخدم به الطحين الاسرائيلي والتي لم تلتزم بتخفيض سعر الخبز عن ال 4 شواكل بعد انخفاض اسعار المحروقات والكهرباء والقمح والطحين عالميا ومحليا .
وفي هذا الاطار كشف الشيوخي النقاب عن سقف سعري جديد لسعر كيلو الخبز ب 3.5 شيكل ستقوم وزارة الاقتصاد الوطني للإعلان عنه خلال ال 48 ساعة القادمة لينخفض سعر كيلو الخبز 0.5 شيكل عن السعر القديم .
مشيرا رئيس الاتحاد الى ان السعر الجديد يوفر على المستهلكين 0.5 مليون شيكل يوميا كانت ليس من حق اصحاب المخابز .
واعلن الشيوخي باسم اتحاد جمعيات حماية المستهلك وباسم اللجان الشعبية الفلسطينية عن توسيع الحملة لتشمل كافة المخابز والمطاعم والملاحم التي لا تتوفر فيها شروط الصحة والسلامة العامة وجودة البيئة وايضا التي تستخدم الطحين الاسرائيلي في عملها ومنتجاتها .
مؤكدا ان عام 2015 هو عام تحرير رغيف الخبز واخراج الاحتلال من خبزنا ومن ارضنا على طريق اقامة الدولة الفلسطينية المستقلة بعاصمتها القدس الشريف في ظل قيادة الرئيس المنتخب محمود عباس ابو مازن وحكومة التوافق الوطني براسة رئيس الوزراء الدكتور رامي الحمد الله .
وطالب الشيوخي المستهلكين في جميع المناطق الفلسطينية استخدام حقهم في المعرفة والتبصير من خلال التحقق من نظافة المخابز والمطاعم والملاحم قبل الشراء ومن توفر كافة شروط الصحة والسلامة العامة وجودة البيئة فيها بالتأكد من التراخيص وشهادات خلو الامراض الدورية لجميع العاملين فيها والتأكد من وجود شهادة مزاولة المهنة اوحسن السلوك من وزارة الداخلية لأصحاب المخابز والمطاعم والملاحم والعاملين فيها قبل التعامل معها .
وشدد الشيوخي على ضرورة مقاطعة المستهلكين في جميع محافظات الوطن في الضفة الغربية وقطاع غزة وضواحي القدس المحتلة الملاحم التي تبيع لحوم الابقار والاغنام المذبوحة خارج المسالخ المعتمدة من قبل البلديات .
وداعيا المستهلكين لضرورة التأكد من وجود ختم المسلخ على اللحوم قبل الشراء ومقاطعة الملاحم التي تذبح خارج المسالخ بعيدا عن الرقابة الصحية والفنية والبيطرية اللازمة .
وطالب جمهور المستهلكين ايضا بضرورة مقاطعة البسطات والمحلات التجارية التي تبيع اللحوم والمواد الغذائية على الارصفة وفي الطرقات تحت اشعة الشمس وفي الهواء الملوث والغبار .
وجدد الشيوخي مطالبته جميع البلديات بان تقوم بدورها اللازم لحماية حقوق المواطنين والمستهلكين وفق قانون البلديات والمجالس البلدية والمحلية رقم 1 لعام 1997 في تنظيم السوق الداخلي ورفع التعديات عن الاملاك العامة والطرقات والزام اصحاب المحلات بشروط الصحة والسلامة العامة وجودة البيئة .
وافاد الشيوخي ان المقاطعة للمخابز والمطاعم والملاحم المخالفة للقوانين والانظمة خير وسيلة للضغط عليها لتصويب اوضاعها وتوقيفها عن الاستمرار في انتهاكاتها لحق المستهلك بالسلعة النظيفة والامنة .
للمراجعة وللاستفسار
المهندس عزمي الشيوخي
رئيس اتحاد جمعيات حماية المستهلك الفلسطيني
وامين عام اللجان الشعبية الفلسطينية
جوال 0599386936

التعليقات