جمعية الناشرين الإماراتيين توقع مذكرة تفاهم مع جمعية الناشرين في تايلند لتعزيز آفاق التبادل الثقافي

جمعية الناشرين الإماراتيين توقع مذكرة تفاهم مع جمعية الناشرين في تايلند لتعزيز آفاق التبادل الثقافي
رام الله - دنيا الوطن
على هامش مشاركة دولة الإمارات في معرض بانكوك الدولي للكتاب، وقعت جمعية الناشرين الإماراتيين مذكرة تفاهم مع جمعية الناشرين التايلنديين، لتعزيز التعاون بين الجانبين، وتوسيع آفاق التبادل الثقافي بين الناشرين الإماراتيين والتايلنديين.

وتنظم مذكرة التفاهم الأنشطة والبرامج التي يقدمها الوفد الإماراتي المشارك في معرض بانكوك، وتضع من خلالها أطر التعاون المستقبلي بين الناشرين في البلدين الصديقين، لإقامة برامج وفعاليات مشتركة في المعارض والمؤتمرات المتخصصة التي تقام في الإمارات وتايلند.

وقع المذكرة من طرف جمعية الناشرين الإماراتيين جمال الشحي، رئيس مجلس الإدارة بحضور أعضاء مجلس الإدارة، وقال الشحي عقب توقيع المذكرة "تأتي هذه الاتفاقية ترجمة لرؤية الجمعية في الانفتاح على مختلف الثقافات والاستفادة من كافة التجارب الإقليمية والدولية في عالم النشر، كما تأتي توثيقاً للصلات الثقافية التي غرستها الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي، المؤسس والرئيس الفخري للجمعية مع جميع الناشريين العالميين، وأدى ذلك إلى انتخاب الإمارات عضواً في الاتحاد الدولي للناشرين".

وأضاف الشحي: "إن خطة الجمعية المستقبلية للجمعية تتضمن توثيق صلاتها أكثر مع مختلف الناشرين وتطويراً ودعماً للنشر العربي من خلال تنظيم المؤتمر الثالث للناشرين العرب في الشارقة خلال شهر نوفمبر المقبل برؤية عالمية تستلهم جميع تجارب النشر الدولية الرائدة، بما يعزز ريادة دولة الإمارات في مجال صناعة النشر، ويستقطب مزيداً من الناشرين ومجموعات النشر العالمية إليها".

الجدير بالذكر أن الإمارات هي ضيف الشرف في الدورة الحالية من معرض بانكوك الدولي للكتاب. وقد شاركت بوفد ثقافي كبير ضم عدداً كبيراً من الجهات الثقافية في الدولة. واحتفاءً بهذه المناسبة، نظمت جمعية الناشرين الإماراتيين حفل استقبال في جناح الدولة حضره مجموعة من الناشرين العرب والدوليين، من أبرزهم ريتشارد تشاركين، رئيس الاتحاد الناشرين الدولي، وتراسفين جيتيديكار، عضو اللجنة التنفيذية باتحاد الناشرين الدولي، والعديد من ممثلي اتحادات الناشرين الإقليمية والعالمية.

وتهدف جمعية الناشرين الإماراتيين التي يرجع تاريخ تأسيسها إلى العام 2009، إلى تمثيل الناشرين الإماراتيين في الفعاليات، والمعارض، والندوات الإقليمية والدولية المعنية بالنشر. كما تعمل على نشر الإنتاج الفكري لدولة الإمارات في كافة أرجاء العالم العربي وفي مختلف أنحاء العالم. وتعمل الجمعية على تحسين صناعة النشر في دولة الإمارات العربية المتحدة، وذلك بتدريب ودعم الناشرين الإماراتيين، وتحسين الظروف والقوانين الخاصة بالنشر. وهي عضوٌ في جمعية الناشرين العرب، وحاصلة على العضوية الكاملة في الاتحاد الدولي للناشرين.

التعليقات