محافظة رام الله و البيرة تسلم الشابين ناصر و صفران مهمهما كمحافظين للمحافظة

محافظة رام الله و البيرة تسلم الشابين ناصر و صفران مهمهما كمحافظين للمحافظة
رام الله - دنيا الوطن
اعلنت محافظة رام الله والبيرة بالشراكة مع منتدى شارك الشبابي عن تسلم الشابين اوس ناصر وجوان صفران مهامهما كمحافظين للمحافظة، وذلك تحت رعاية المحافظة د. ليلى غنام وضمن مبادرة منتدى" شارك" بالتنسيق مع مكتب المحافظة، بهدف تعزيز دور الشباب الريادي في الحكومة الفلسطينية ولمحاكاة منصب المحافظ .

وتسلم الشاب ناصر والفتاة صفران مهامهما الجديدة في حفل تنصيبهما الرسمي الذي اقيم اليوم في مقر المحافظة برام الله، بمشاركة د. ليلى غنام والمدير التنفيذي للمنتدى بدر زماعرة وبحضور وسائل إعلام وعدد من الناشطين الشباب وطلبة برنامج تميز.

حيث اكدت المحافظة د. غنام حرص مؤسسة المحافظة وطواقمها وبرامجها على تعزيز دور الشباب وطاقاتهم وإبداعاتهم، مشددة على منحهم الفرصة لاخذ موقعهم في اتخاذ القرار والمشاركة في رسم السياسات، وتفعيل دورهم الريادي على كافة المستويات التي تؤهلهم لكي يكونوا قادة المستقبل، ما يؤهلهم لتحمل مسؤولياتهم تجاه الوطن والمجتمع والمساهمة في بناء مؤسسات الدولة.

بدوره شدد المدير التنفيذي لمنتدى شارك الشبابي بدر زماعرة على حق الشباب الكامل بالمشاركة والوصول لمواقع صنع القرار، معتبرا ان هذه التجربة نموذجا ملهما لممارسة القيادة والتعلم، داعيا إلى ضرورة تعزيز انخراطهم في مؤسسات الدولة المختلفة وتعزيز مهارتهم القيادية.

من جهتهما تحدث كل من المحافظين الشابين جوان صفران وأوس ناصر عن استلامهما مهامهما كمحافظين حيث قاموا بمسؤولياتهما برفقة وإشراف د. ليلى غنام بالالتقاء بمراجعين ومعالجة قضاياهم، وافتتاح عددا من الأنشطة والفعاليات المتعددة في المدينتين وكذلك مراجعة البريد اليومي وكيفية إعداد الردود بعد دراستها والتعرف على مهمات المحافظ..الخ.

واعتبر كلاهما استلامهما لمهام المحافظ دافعا لتحمل مسؤولية المجتمع وتلمس هموم ومشاكل المواطنين عن قرب وميدانيا الامر الذي ترك انطباعا لديهما بالثقة العالية التي يكنه الجمهور للمحافظة والتي تتميز بمعرفتها بالجميع وبقدرة تحملها لكافة أعباء المجتمع.

وفي الوقت الذي اكدت فيه صفران ان تسلمهما مهام المحافظ ولو ليوم واحد يعتبر محركا رئيسيا لها ولجميع الشباب والفتيات لتعزيز فكرة توليهم هيئات ومواقع  قيادية عليا، الامر الذي يستدعي العمل على كافة المستويات والأصعدة ليكون للشباب دور ريادي واسع يمارسوا من خلاله التعمق في فهم احتياجات المجتمع.

فان المحافظ الشاب نصار اكد على ان التجربة مكنته من الاطلاع على هموم المجتمع وحجم الضغط الذي تتعرض له المحافظ يوميا وكيفية معالجتها كافة قضايا الناس والنزول الى احتياجاتهم، وقال ان مثل هذه التجربة ستخلق آفاقا جديدة للشباب من المشاركة المجتمعية والقيادة الفعالة.


التعليقات