نقيب الأطباء يلتقي بحماية المستهلك في رام الله

نقيب الأطباء يلتقي بحماية المستهلك في رام الله
رام الله - دنيا الوطن
التقى اليوم نقيب الاطباء الدكتور نظام نجيب رئيس جمعية حماية المستهلك صلاح هنية في مقر نقابة الاطباء في البيرة، وقدم هنية التهنئة للنقيب في منصبه الجديد ولزملائه في هيئة المكتب.

واكد الدكتور نجيب على ضرورة التزام الاطباء كافة بدفع ضريبة الدخل وتشكيل نموذج يحتذى في هذا الالتزام واعتبار ضريبة القيمة المضافة هي على السلعة فالمريض ليس سلعة واقترح التوجه للاجتماع مع إدارة الجمارك في وزارة المالية لصياغة تفاهمات حول موضوع الضرائب بصورة تحقق الالتزام وفي ذات الوقت لا تؤثر على قدرة المريض على تلقي العلاج.

وأكد نقيب الاطباء أن النقابة وبقرار من مجلس النقابة أكدت على موقفها بمقاطعة الادوية الإسرائيلية والتعميم على الاطباء بوصف الادوية الفلسطينية كونها ذات جودة عالية.

واتفق الجانبان على ضرورة متابعة توصيات المؤتمر الذي عقدته الجمعية تحت عنوان ( حقوق المستهلك في القطاع الصحي) وخصوصا توصية ايجاد تأمين ضد الاخطاء الطبية لحماية حقوق المريض من جهة وتوفير الامان للاطباء في عملهم العلاجي.

وشكر هنية نقابة الاطباء على تعاونها وحرصها على حقوق المريض وحقوق الاطباء حيث تتقاطع الحقوق في ذات المربع وهو مصلحة الوطن والمواطن.

التعليقات