رجيم online .. تقدر تخس 4 كيلو فى أسبوع؟

رجيم online .. تقدر تخس 4 كيلو فى أسبوع؟
رام الله - دنيا الوطن-وكالات
«من وقت لوقت يزعّلها ويقوللها إنتى دبدوبة، تُضرب عن الأكل.. أصل نفسها تكون فى عينه محبوبة»، «بيحب جمال الشكل.. خلينا نحسبها بالعقل»، «وانتى فكّرى تتغيرى.. قبل ما ييجى يوم تخسرى»، كلمات استخدمتها إحدى صفحات الرجيم «أونلاين» لجذب القراء. بمجرد الاشتراك فيها على الـ«فيس بوك» ستجد نفسك داخل حلبة منافسه يقود زمامها «دكتور تخسيس»، ليصبح الهدف الأساسى «مين هينزل 4 كيلو فى أسبوع؟».

بصراحة شديدة حكى محمود على، 27 سنة، قصته مع «الرجيم أونلاين» الذى جعله يتحول من شاب بدين إلى جسم رياضى وأكثر صحة، وقال: «اشتركت فى صفحة مهرجان التخسيس من سنة، وخسيت حوالى 25 كيلو، لا أنكر أنه حدث تغيير تاريخى فى حياتى، يمكن لو ماكنتش اشتركت فيها ماكنتش اتجوزت دلوقتى».

كعادة أغلب البنات فى رفض الإفصاح عن وزنهن قالت ميادة مدحت، 23 سنة: «مش لازم أقول لكم كان وزنى قد إيه، لكن أقدر أقول لكم إنى خسيت كتير بعد متابعتى لصفحة أسرار التخسيس السريع الصحى، اتبعت النصائح وجداول التغذية الأسبوعية، وبالفعل وصلت لوزن مثالى إلى حد ما، بعد أن فشلت فى كل تجارب الدكاترة والجيم والأدوية». «أروح لدكتور ليه وأدفع فلوس قد كده لما ممكن أبقى عضوة فى صفحة رجيم من غير ولا مليم»، كلمات رددتها ريم محمود، 22 عاماً، مضيفة أن وجودها على مثل هذه الصفحات جعلها توفر ثمن استشارة الأطباء، وذلك من خلال أنها تتبع جميع الأنظمة الغذائية على معظم صفحات التخسيس، كما أنها تعرفت على العديد من الأصدقاء على تلك الصفحات وبات بينهم سباق من أجل الخسارة الأكبر للوزن.

من جانبه قال الدكتور أحمد صبرى، استشارى التغذية العلاجية ومسئول إحدى صفحات الرجيم، إنه يعمل على خلق أفكار جديدة لتحفيز المشاركين على الإقبال على التخسيس دون الشعور بصعوبات وروتين اعتادوا عليه لسنوات، وهذا بدوره يخلق نوعاً من التنافس الطيب، ويتم هذا من خلال وضع جدول أسبوعى لنظام غذائى معين للمتنافسين بالموقع، بالإضافة لأنواع طبيعية من الأعشاب التى تساعد على تقليل الوزن، وفى نهاية كل أسبوع يتم تكريم الفائزين الذين حققوا أكبر خسارة للوزن. كما قال الدكتور جاسر البربرى، مسئول أحد مراكز التغذية والتخسيس: «إن الفكرة نشأت من خلال ملاحظة إن فيه ناس كتير تايهة على النت ونفسها تخس ومش لاقية تشجيع، وإن فيه مجموعة زيها لها نفس الهدف، وبالطبع أكثر فئة تقبل على صفحات الرجيم الجماعى هى فئة الشباب التى تحلم دائماً بجسم رشيق وصحى، خصوصاً البنات. والرجيم الجماعى يخلق نوعاً من التآزر الاجتماعى، فالجميع يتشاركون فى أهدافهم ونجاحاتهم، وحتى فى حزنهم، كما أنه يخلق الأمل لتحقيق حلمهم بالحصول على جسم رشيق».
الوطن المصرية

التعليقات