وزير الزراعة يلتقي بمحافظ قلقيلية و ينظم جولة على بعض المناطق في المحافظة

وزير الزراعة يلتقي بمحافظ  قلقيلية و ينظم جولة على بعض المناطق في المحافظة
رام الله - دنيا الوطن
التقى وزير الزراعة شوقي العيسة اليوم الاحد بمحافظ قلقيلية اللواء رافع رواجبة وتم بحث العديد من القضايا التي تهم القطاعين الزراعي والشؤون الاجتماعية.

و جرى اللقاء في مقر المحافظة وبحضور ممثلي المؤسسات المدنية والعسكرية ومنظمات المجتمع المدني اضافة الى عضو المجلس التشريعي عبد الرحيم برهم.

وقد عبر رواجبة عن شكره لزيارة الوزير الى محافظة قلقيلية وقال ان هذه الزيارة تعبر عن الاهتمام  باوضاع المواطنين في المحافظة حيث ان هذه المحافظة مستهدفة من قبل الاحتلال واجراءاته التعسفية من مصادرة الاراضي والجدار والاغلاقات وتضييق الخناق على المزارعين.

وشدد على ضرورة فتح الاسواق الخارجية امام المنتجات الزراعية خاصة ان المحافظة تتميز بمنتجاتها الزراعية من الفاكهة والخضار . اضافة الى مطالبته بان تكون عملية التصدير محكومة بضوابط وشروط من خلال بيوت التعبئة.

ومن جانبه اكد العيسة على اهمية تعزيز صمود المواطنين على ارضهم حيث ان وزارة الزراعة وبكل طواقمها لا تبخل في تقديم الدعم المستمر للمزارعين.

حيث تم فتح الاسواق الاردنية وغيرها من اجل تصدير المنتجات الزراعية .  اضافة الى  القيام بالعديد من مشاريع الاستصلاح وفتح الطرق الزراعية وحفر الابار الزراعية  وملاحقة المهربين حيث هدف وزارة الزراعة وشعارها ان يكون الاستثمار في القطاع الزراعي مجدي اقتصاديا للمزارع .

وذكر العيسة اهم المعيقات التي تواجه القطاع الزراعي  متمثلة باجراءات الاحتلال التعسفية  وعمليات التهريب  وذلك بسبب عدم سيطرة السلطة على المعابر .

اما بخصوص ضريبة الدخل على المزارعين قال العيسة بانه تم الاتفاق مع وزير المالية على تصفير الضريبة وذلك لمدة سنتين . ورديات الضريبة المضافة تم دفع جزء كبير منها والباقي سوف يتم دفعه.

وقام العيسة بزيارة الى عدة مراكز تخص الشؤون الاجتماعية منها المركز الاجتماعي وجمعية دار الايمان للايتام

كذلك تم زيارة الى مروج جيوس والاطلاع على التي تنفذها وزارة الزراعة.

التعليقات