المبادرة العُمانية ووزارة الإعلام تختتمان حملة " الأقصى لنا "

المبادرة العُمانية ووزارة الإعلام تختتمان حملة " الأقصى لنا "
رام الله - دنيا الوطن
أعلنت وزارة الإعلام الفلسطينية اختتام الفعاليات الميدانية لحملة "الأقصى لنا"، عن إطلاق الطابع البريدي وكذلك إصدار كتاب "معالم القدس"، وذلك بالتعاون مع المبادرة العُمانية الأهلية لمناصرة فلسطين، وبمشاركة العديد من المؤسسات الرسمية وغير الرسمية.

وقال إسماعيل الثوابتة المشرف على الحملة، خلال مؤتمر صحفي صباح اليوم الأحد، "إن الحملة حققت أهدافها في نصرة المسجد الأقصى الذي يتعرض للاقتحام اليومي والتهويد من قبل المتطرفين والحاخامات وبحراسة شرطة الاحتلال الإسرائيلية التي تعزز من هذه الاقتحامات، في ظل انشغال عربي ودولي عما يحدث".

وأكد الثوابتة على الاستمرار في التكثيف التعاطي الإعلامي بخصوص مدينة القدس والمقدسيين، مشيراً إلى أنهم لن يتراجعوا عن خدمتهم قد أنملة.

من جانبه قال عبد الله الاسطل مدير جمعية المبادرة العمانية إن هدف الحملة تعريف العالم بالممارسات التي يرتكبها الاحتلال بحق المقدسيين في القدس وطردهم من منازلهم ومصادرة أراضيهم وذلك من اجل تهويد المدينة وطمس هويتها العربية التاريخية".

وطالب الاسطل الدول العربية والإسلامية والعالم اجمع بالوقوف عند مسؤولياتهم وعدم ترك القدس بيد الاحتلال ومنعهم من الاستفراد بالمدينة في ظل اعتداءاتهم الوحشية عليها.

وأشار الاسطل إلى أن وزارة الإعلام نظمت عدة فعاليات لنصرة ودعم القدس والأقصى ومنها: إصدارهم كتاب بعنوان " معالم مدينة القدس " باللغتين العربية والانجليزية ليعرف العالم على تاريخ القدس وحقيقتها ومحاولات الاحتلال لتهويدها. كما قامت الحملة بنشر مئات الأخبار حول القدس وحقيقة الصراع مع الاحتلال وإصدار صحف ومطبوعات وملاحق و " بوسترات " تقدم النصر للقدس والمقدسيين. 

ودعا الاسطل أبناء الشعب الفلسطيني في الشتات التوحد لنصره القدس وتعزيز مكانتها الدينية والتاريخية.

وطالب الدول العربية والعالم خاصة بعد اجتماعها أمس في القمة العربية بضرورة التطلع لوضع القدس المحتلة والمقدسات وحمايتها من التهويد الإسرائيلي . وناشد المؤسسات الإعلامية بضرورة التكثيف الإعلامي حول القدس والأقصى.

التعليقات