قلب الشارقة يشهد عروضاً للفرق الشعبية و يستضيف سوقاً قديماً

قلب الشارقة يشهد عروضاً للفرق الشعبية و يستضيف سوقاً قديماً
رام الله - دنيا الوطن
شهدت العروض المباشرة للفرق الشعبية، تفاعلاً ملحوظاً من قبل زوار قلب الشارقة الذي يستضيف مجموعة من الفعاليات التراثية التي تقام خلال أيام مهرجان الشارقة للمأكولات الذي تنظمه هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير "شروق" في الفترة من 25 مارس وحتى 4 ابريل 2015، كما استمتع الجمهور بالسوق القديم التي تستضيفه منطقة قلب الشارقة طيلة ايام المهرجان والذي يحاكي طبيعة الأسواق التي اقيمت في المنطقة ذاتها في حقبة الخمسينيات.

هذا وتشارك قلب الشارقة في مهرجان الشارقة للمأكولات كوجهة أساسية تعكس وجه الشارقة بطابعها العربي والإسلامي وملامحها العصرية الحديثة التي تمتزج فيها الحضارة المعاصرة بعبق الماضي.

وتتضمن الفعالية سوقاً قديما يعود بالزائر إلى أسواق المنطقة في خمسينيات القرن الماضي ،و "حظيرة" البدوالتي يستحضر الزائرمن خلالها طريقة تحضير المأكولات البدوية كالقرص والقهوة الإماراتية التي تعود برائحتها بالزائر إلى عبق الماضي الأصيل .

وللزائرمحطة هامة في زيارته للمهرجان حيث ركن المأكولات التراثية (مطبخ يدوه)، والفرق الشعبية وفعاليات الاطفال والسحوبات المصاحبة للمهرجان التي تجسد رمزية المنطقة التراثية في قلب الشارقة النابض بالحياة.



التعليقات