بعنوان "نوبة هوس"..اصدار كتاب إرشادي للمريض النفسي وطرق التعامل معه

بعنوان "نوبة هوس"..اصدار كتاب إرشادي للمريض النفسي وطرق التعامل معه
رام الله - دنيا الوطن
صدر مؤخراً كتاب " نوبة هوس " للكاتب معتز منير سمرة, ويتكون الكتاب من 20 فصل تتحدث عن لعنة المرض النفسي, ومنها مش باقي مني, أبيض أوي أو أسود أوي, مشاهير الوجداني, وجدانية الإلحاد, لابد من أخذ الدواء, ترامادول البداية والنهاية, غرفة العزل, انت لست خارقاً, استمتع بالجنون.

وقال الكاتب معتز منير سمرة إن الكتاب يتحدث عن لعنة المرض النفسي وطريقة تعامل المجتمعات العربية مع المرضي النفسيين خاصة وأن المريض النفسي يقابل بالسخرية من الآخرين, ويتم التعامل معه علي انه مجنون وهم لا يعلمون ان عظماء التاريخ كانوا يعانون من أمراض نفسية مثل هتلر وويستن تشرشل.

وأضاف أن الكتاب عبارة عن كتابة ارشادية بشكـل روائـي, ارشادية لأهل هؤلاء المرضي وطرق التعايش معهم.. وروائي حيث نطرح قصة شاب أدمن المخدرات وأصيب بمرض نفسي بسبب المخدرات وأقلع عنها وتحولت حياته بنسبة 100%.

كما أن الحديث في الكتاب عن الامراض النفسية عموماً وعن مرض يسمي الاضطراب الوجداني ثنائي القطب علي وجه الخصوص, وهو مرض منتشر في مصر والعالم العربي وعلي مستوي العالم بنسبة 2.5 الي 3% بواقع 180 مليون مريض عالمياً, وهو رقم كبير جداً علي أساس أنه مرض واحد من ضمن عشرات الأمراض النفسية. أكد أن فكرة الكتاب جديدة علي عالمنا العربي, حيث لم نجد من يكتب عن المرض النفسي وطرق التعامل معه في مجتمع عربي, كما أنه ارشادي بالدرجة الأولي للمريض وأهله ويطرح بصيص نور عميق للمريض أن حياته لن تنتهي بسبب مرض يصاب به مئات الملايين علي مستوي العالم.

قال إن المريض النفسي لا ذنب له في مرضه, كالمريض عموماً من أى داء فنحن لا نسخر أو نلوم علي مريض القلب أو بأي مرض أخر, لأنه لا ذنب له فيه.

التعليقات