برئاسة وزير العمل الفلسطيني..اللجنة الوزارية لاغاثة غزة تواصل عملها من خلال مشروع بسمة لطلاب المدارس

برئاسة وزير العمل الفلسطيني..اللجنة الوزارية لاغاثة غزة تواصل عملها من خلال مشروع بسمة لطلاب المدارس
رام الله - دنيا الوطن
برئاسة وزير العمل ابو شهلا اللجنة الوزارية لاغاثة غزة تواصل عملها من خلال مشروع بسمة لطلاب المدارس.

وبقرار من مجلس الوزراء اثناء العدوان الاخير علي قطاع غزة شكل مجلس الوزراء اللجنة الوزارية للاغاثة العاجلة لقطاع غزة برئاسة وزير العمل الدكتور مأمون ابو شهلا.

وقد باشرت اللجنة عملها اثناء العدوان من خلال توزيع مبلغ 300 شيكل علي كل اسرة متضررة باجمالي 61 الف اسرة بجميع مناطق قطاع غزة بمبلغ اجمالي 19 مليون شيكل .

كما بدأت اللجنة في 12/2014 بالتجهيز لاطلاق مشروع بسمة لطلاب المدارس حيث تم الانتهاء من جميع الجراءات اللازمة وقد بدأت اللجنة بالفعل بتوزيع الطرود الموسمية علي الطلاب في المدارس الحكومية في المناطق الشرقية من القطاع في جميع المحافظات وكذلك المدارس التي ترعي ذوي الاحتياجات الخاصة والاهالي المقيمين بمراكز الايواء بمدارس وكالة غوث وتشغيل اللاجئين .

واشار وزير العمل الدكتور مأمون ابو شهلا الي ان مشروع بسمه لطلاب المدارس يستهدف الوصول الي 27 الف حالة بجميع محافظات غزة بمبلغ اجمالي 2.5 مليون شيكل واكد ابو شهلا بان احتياجات القطاع كبيرة خاصة في ظل الاوضاع الاقتصادية المتردية بقطاع غزة وما يعانية القطاع من الحصار الظالم الذي يتعرض له والمتمثل باعاقة اعادة الاعمار والتضييق علي اهالي القطاع الا ان الحكومة لن تدخر جهد بمساعدة اهالي القطاع والايام القادمة ستشهد بعض التحسينات والمشاريع الهادفة من اجل التخفيف عن اهالي القطاع وخاصة الطبقة العاملة والخريجين.

من جانبة اكل منسق اللجنة السيد ماجد عابد مدير عام التخطيط بوزارة الشئون الاجتماعية بأن اللجنة انتهت من العمل بتوزيع 17 الف طرد علي الطلاب بالمدارس الحكومية وذوي الاحتياجات الخاصة والاهالي بمدارس الايواء في مدينة خان يونس والوسطي والشمال وجاري العمل خلال الايام القادمة لتوزيع الطرود بمحافظة غزة وكذلك رفح .

وشكر عابد الطواقم العاملة علي الارض وتعاون المدارس بتحديد الفئة المحتاجة من الطلاب.

التعليقات