بالفيديو..شرطة الاحتلال تصعق شاب من الناصرة بالكهرباء وتعتدي بهمجية على النساء في المسجد الأقصى

بالفيديو..شرطة الاحتلال تصعق شاب من الناصرة بالكهرباء وتعتدي بهمجية على النساء في المسجد الأقصى
رام الله - دنيا الوطن - ساهر غزاوي
اعتدى أحد عناصر شرطة الاحتلال ظهر اليوم الأحد (29/3) على أحد المصلين أثناء دخوله المسجد الأقصى من باب السلسلة، وقام بصعقه بالجهاز الكهربائي واعتقاله.

فيما قام عناصر شرطة الاحتلال بالاعتداء الهمجي على النساء المبعدات اللواتي يرابطن عند أبواب المسجد، واعتقال إحدى النساء المصليات وشاب أخر من الناصرة.

وأفاد مراسل "كيوبرس" أن التوتر الشديد ساد المكان حوالي الساعة الحادية عشر ظهرا، إثر نقاش حاد دار بين شاب من مدينة الناصرة أراد دخول المسجد، وعنصر من شرطة الاحتلال استوقفه عند مدخل باب السلسلة.

ومع تصاعد حدة النقاش قام الشرطي بصعقه بالجهاز الكهربائي، واقتياده الى مخفر شرطة "بيت الياهو" القريب من باب السلسلة.

وأفاد شهود عيان أن المشادة الكلامية التي حصلت، كان سببها استهجان الشاب من التصرفات التي يبديها عناصر شرطة الاحتلال تجاه المصلين أثناء دخول المسجد الأقصى، واحتجاز بطاقاتهم الشخصية. الأمر الذي أدى الى تصاعد حدة النقاش واعتداء الشرطي على الشاب بالصاعق الكهربائي.

ولم تهدأ الأجواء عقب اعتقال الشاب، إذ قام عناصر شرطة الاحتلال باعتقال شاب أخر من الناصرة والاعتداء على النساء المبعدات اللواتي يرابطن عند أبواب المسجد الأقصى، وركلهن بالأرجل وضربهن بعنف.

فيما قاموا باعتقال المقدسية سميحة شاهين أثناء خروجها من المسجد واقتيادها الى "بيت الياهو".

 وكانت هذه الأحداث قد بدأت بالتزامن مع خروج مجموعة من المستوطنين من باب السلسلة، بعد تنفيذ اقتحام داخل المسجد الأقصى؛ في اليوم الأول الذي يبدأ فيه العمل وفق التوقيت الصيفي في المسجد. حيث أضيفت ساعة لفترة اقتحامات المستوطنين صباحا للمسجد، وأصبحت الأوقات التي يفتح فيها الاحتلال باب المغاربة لاقتحامات المستوطنين: يوميا من الأحد الى الخميس من الساعة 7.30 – 11.00 و 13:30 – 14:30.

 


التعليقات