"دوبونت" تطلق تكنولوجيا رائدة وآمنة بيئياً خلال مشاركتها في مؤتمر التقنيّة المتقدمة لإنتاج النفط

رام الله - دنيا الوطن
- كشفت "دوبونت"، إحدى الشركات العالمية الرائدة في مجال توفير المنتجات والخدمات القائمة على البحث العلمي، عن إطلاق تكنولوجيا "أم. إي. سي. أس. دايناويف" (MECS® Dynawave®) لتطبيقات وحدات إستخراج الكبريت (SRU)، وذلك خلال مشاركتها في مؤتمر التقنية المتقدمة لإنتاج النفط والغاز الحمضي "سوجات 2015" (sogat)، الذي أقيم مؤخراً في فندق بيتش روتانا في أبوظبي. وتعد تكنولودجيا "دايناويف" الحل الصناعي الوحيد القادر على الإمتثال لقوانين انبعاثات ثاني أكسيد الكبريت في ظروف عمليات الاستخراج التي تقوم فيها وحدات إستخراج الكبريت و/أو وحدات معالجة عادم الغازات الحمضية (TGTU)

وقال إيف هرسينز، مدير قسم التسويق العالمي لدى شركة "دوبونت للتقنيات النظيفة": "نحن فخورون بإطلاق تكنولوجيا "دايناويف" المخصصة لتطبيقات وحدات إستخراج الكبريت، حيث إنها تمثل إلتزامنا بإيجاد حلول نظيفة مبتكرة ومصممة خصيصاً لمعالجة متطلبات شركات النفط والغاز. ويعمل جهاز التنظيف بالتدفق العكسي "دايناويف" على تزويد وحدات إستخراج الكبريت بمنتج بسيط وعالي المرونة يتوافق مع الأنظمة الصارمة التي تهدف إلى تعزيز الاستدامة على المدى الطويل لصناعة النفط والغاز وتخفيض الأثر البيئي العالمي لوحدات إستخراج الكبريت".

وتتطلب الضوابط الصارمة ضد تلوث الهواء قيام مصافي النفط، ومحطات الطاقة، ومصنعي المواد الكيميائية، وأفران الأسمنت بإزالة الغازات الحمضية والجسيمات من غازات المداخن قبل إطلاقها في الغلاف الجوي. وتوفر تكنولوجيا "دوبونت" المبتكرة للتنظيف "دايناويف" طريقة مثلى لتبريد الغازات الساخنة وإزالة الجسيمات وإمتصاص الغازات الحمضية، ويتم كل ذلك في وعاء واحد. وتتوافق هذه التكنولوجيا مع قوانين الحد من إنبعاثات ثاني أكسيد الكبريت، ويمكن تطبيقها في وحدات إستخراج الكبريت الصغيرة والمتوسطة والكبيرة الحجم بإستخدام رأس مال منخفض، الأمر الذي سيؤدي إلى أثر سلبي أقل للبصمة البيئية. 

التعليقات