تعليم شرق خان يونس يشارك في فعاليات يوم المياه العالمي

تعليم شرق خان يونس يشارك في فعاليات يوم المياه العالمي
رام الله - دنيا الوطن
استقبل رئيس قسم الصحة المدرسية بمديرية التربية والتعليم –شرق خان يونس أ. شحدة محسن مسؤولة المناظرة في "مجموعة المياه والصرف الصحي والنظافة" ATF، أ. عبير أبو شاويش، ومسؤولة التوعية والتثقيف في مصلحة بلديات الساحل أ. سهير البيومي، وذلك استعدادًا لإطلاق فعاليات "يوم المياه العالمي" في مدارس شرق خان يونس .

وفي هذا السياق أكدت مدير التربية والتعليم أ. سعاد أبو جامع على ضرورة غرس القيم المتعلقة بالمحافظة على المياه العذبة في مدارس شرق خان يونس في ظل أزمة المياه المتفاقمة والتي يعاني منها المواطنون في قطاع غزة وفي مقدمتهم أبناؤنا الطلبة، موضحة أن استمرار انقطاع التيار الكهربائي يؤثر سلبًا على إمدادات المياه للمدارس بشرق خان يونس، مشيرة إلى جهود المديرية في تزويد المدارس بالمياه المحلاة من محطة التحلية التابعة للمديرية .

بدروه أوضح محسن أنه تم الاتفاق مع مجموعة المياه ومصلحة بلديات الساحل على تنفيذ عدة فعاليات في مدارس شرق خان يونس تهدف إلى رفع الوعي البيئي لدى طلبة المرحلة الأساسية خاصة في قضايا المياه والبيئة، منينًا أن من بين هذه الفعاليات تنظيم مسابقة الرسم الحر، على أن تسلط الرسومات الضوء على معاناة قطاع غزة من أزمة المياه، وحقوق الأطفال في الحصول على مياه آمنة وصحية، مشيرًا إلى أن هذه الفعاليات ستنفذ في مركز "نوار التعليمي" .

التعليقات