قصص نجاح دبي تلهم شركة سويسرية في انشاء أطول فندق في العالم

قصص نجاح دبي تلهم شركة سويسرية في انشاء أطول فندق في العالم
كشف رجل الأعمال السويسري ريمو ستوفل و مورفوسيس للتصميم و التي تتأخذ من الولايات المتحدة مقراَ لها، النقاب عن تصميم أطول فندق في العالم في مدينة فال في جبال الألب في سويسرا، ليصل ارتفاع الفندق عند اكتماله في عام 2019 الى 381 متراَ، ليكسر الرقم القياسي لفندق ماريوت ماركيز و الذي يبلغ طوله 355 متراَ و يعد أطول فندق في العالم.

و قد استلهم ستوفل، رئيس شركة فارنيك و التي تتخذ من دبي مقراَ لها و تعد واحدة من أبرز شركات ادارة المرافق في الشرق الأوسط، بناء أطول فندق في العالم من رؤية الشيخ محمد بن راشد نائب رئيس دولة الامارات العربية المتحدة حاكم دبي، في الطموح لكسر الأرقام القياسية.

و قال ستوفل، رجل أعمال سويسري و رئيس شركة فارنيك:" أسافر بانتظام الى دبي بسبب ترأسي لمجلس ادارة فارنيك، و في كل مرة تبهرني المدينة بسرعة النمو و الانجاز، حيث تضم موطناَ لأكثر المطارات ازدحاماَ في العالم، و أطول برج و أكبر مركز للتسوق و أطول فندق، بالاضافة الى أكبر جزيرة من صنع الانسان، و راهن العديد من المراقبين المحليين و الدوليين على رؤية الشيخ محمد لدبي و مدى قابلية تحقيقها، و لكن الأرقام وحدها هي ما تثبت ذلك حيث استضافت دبي في العام الماضي حوالي 12 مليون زائر، و من المتوقع أن تستقطب 20 مليون زائر سنوياَ بحلول عام 2020".

 

و أضاف:" هذه الرؤية و هذه العزيمة هي ما اوحت لي لتأسيس فندق 7132  و تصميم هذا الفندق المذهل و الذي سيتم بناؤه في مسقط رأسي مدينة فال السويسرية خلال أربعة سنوات".

و جاء الكشف عن تصميم فندق 7132 (المستمد من الرمز البريدي للمدينة) في حزيران الماضي، خلال مسابقة دولية للتصميم بمشاركة ثمانية من شركات التصميم الرائدة في العالم.

و قد تم اختيار التصميم من قبل شركة مورفوسيس، و التي راعت في تصميمها مزج الفندق مع المناظر الطبيعية الجبلية، و سوف يضم الفندق مطعم و مقهى، و منتجع صحي، بالاضافة الى 107 غرفة فندقية ذات اطلالة بانورامية و مرافق عامة للمدينة.

و مع الانتهاء من أعمال الانشاء بحلول عام 2019 لفندق 7132 ثلاثة مباني حاز تصميمها على جائزة بريتزكر للهندسة المعمارية، بما في ذلك منتجع صحي تيرمه فال العالمي الذي صممه المهندس المعماري السويسري بيتر زومثور، و حمام فالسير من تصميم المهندي المعماري الياباني تاداو اندو.

يشار الى أن المشروع هو نواة تعاون مع بيوس تروفير و ريمو ستوفيل مؤسس 7132 المحدودة، و الأثنين ولدو و ترعرعو في فال السويسرية، و ذلك من أجل دعم السياحة في فال.

التعليقات