تتصدرها الملتقيات الدعوية ورشة عمل بمركز الألباني لتطوير البرامج الشبابية

تتصدرها الملتقيات الدعوية ورشة عمل بمركز الألباني لتطوير البرامج الشبابية
رام الله - دنيا الوطن
 نظم مركز الإمام الألباني للدعوة إلى الله التابع لجمعية دار الكتاب والسنة في شمال غزة، ورشة عمل لمناقشة البرامج الدعوية الشبابية المزمع تنفيذها خلال الأشهر المقبلة، وذلك بمشاركة لفيف من الدعاة وطلبة العلم الشرعي.

وأوضح الشيخ أشرف وادي مدير فرع الجمعية بشمال غزة، أن ورشة العمل هدفت إلى مناقشة سبل وآليات تنفيذ أنشطة وبرامج دعوية شبابية متنوعة ومتميزة، تتلاقى وهموم الشباب واحتياجاتهم، خصوصاً مع تزايد أعداد الشباب الخريجين والعاطلين عن العمل في المجتمع، لافتاً إلى أهمية استثمار حالة الفراغ لدى شرائح شبابية واسعة في يخدم دينهم ودنياهم.

وبين أن الورشة خلصت إلى وضع خطة عمل لمشروع دعوي متكامل، يستهدف الشباب في مختلف أماكن تواجدهم، كالمدارس والجامعات، والمتنزهات والأماكن الترفيهية والعامة، وذلك باتباع أساليب دعوية جديدة ومتطورة، تساهم في تحقيق التفاعل والمشاركة البناءة بين الداعية والفئات المستهدفة من الشباب وغيرهم.

ولفت الشيخ وادي، إلى أن ورشة العمل ناقشت الإيجابيات والسلبيات والمقترحات التي نتجت عن الملتقى الدعوي الشبابي "نور حياتك"، الذي نظمه مركز الألباني، بالتعاون مع مركز ابن القيم ، مؤخراً في مخيم جباليا شمال قطاع غزة.

وذكر أن الأيام القليلة القادمة، ستشهد انطلاقة لتنفيذ العديد من المشاريع والبرامج الدعوية الهادفة، والتي سيشكل تنفيذها نقلة نوعية في مجال العمل الدعوي.

 

التعليقات