جلسة نقاش مجتمعي بجمعية مركز خزاعة للزراعة المستمرة حول متضرري الحرب على غزة

رام الله - دنيا الوطن
بالتعاون مع مركز العمل التنموي معاً، نفذت جمعية مركز خزاعة للزراعة المستمرة جلسة نقاش مجتمعي بين المزارعين ووزارة الزراعة.

وقد حضر الجلسة المهندس كمال ابوحسن مدير الزراعة في خان يونس والدكتور نبيل ابوشمالة مدير عام التخطيط والسياسات في الوزارة بالإضافة لعدد من الزارعين من بلدة خزاعة، حيث تطرق النقاش لقضايا كثيرة تخص المزارعين وخاصة المتضررين من الحروب والأحداث التي تدور منذ عام 2000م وحتى يومنا هذا.

وقد افتتح الجلسة المدير التنفيذي للجمعية الأستاذ عبد الحليم قديح ورئيس مجلس الإدارة الأستاذ تيسير قديح، وقد رحبوا بضيوفهم من الوزارة شاكرين تلبيتهم للدعوة التي تهدف لخدمة المزارعين في المنطقة.

وقال الدكتور نبيل في كلمته أن الوزارة تسعى لتعويض كل مزارع تضرر من الاحتلال بكافة الوسائل الممكنة بحيث تحقق العدل في توزيع التعويضات بين المزارعين، وأن الوزارة تقوم بإتصالات حثيثة لجلب مشاريع تساعد المزارعين على العودة لممارسة عملهم الزراعي بالشكل الذي كانوا عليه وإلى الأفضل إن أمكن، حيث بشر الدكتور المزارعين باستجابة دولة الكويت بتمويل مشروع ضخم يحقق بعض المطالب التي كانت تسعى الوزارة لتحقيقها.

وطالب المهندس كمال المزارعين بضرورة توجه المزارعين للوزارة والتواصل بشكل مستمر كي لا تضيع حقوقهم، فالوزارة جاهزة لاستقبال أي مزارع في إطار عمل الوزارة لتقديم ما يمكن تقديمه للمزارعين.

وتعتبر هذه الجلسة إحدى جلسات النقاش ضمن مشروع تطوير الأمن الغذائي من خلال تطوير القدرات، بالشراكة مع مؤسسة أفيدا الاسترالية APHEDA وبتمويل من الحكومة الاسترالية AUSAID ، بتنفيذ مركز العمل التنموي معاً.

التعليقات