رئيس جامعة خضوري يشارك في الدورة الثامنة والاربعين لاتحاد الجامعات العربية في بيروت

رام الله - دنيا الوطن
شارك رئيس جامعة فلسطين التقنية – خضوري الاستاذ الدكتور مروان عورتاني في اجتماعات الدورة الثامنة والاربعين لاتحاد الجامعات العربية التي انعقدت في بيروت وبرعاية جامعة القديس يوسف بحضور أكثر من ثلاثمائة وخمسين رئيس أو ممثل عن الجامعات العربية في الفترة من 24 مارس - 27 مارس.

وعبّر العورتاني عن سعادته بالمشاركة في هذا الحدث المُتميّز والذي شارك فيه معظم رؤساء الجامعات وباعتبار جامعة خضوري عضوا فاعلا في اتحاد الجامعات العربية ، مشيراً إلى أنّ هذا المؤتمر يساعد الجامعات على وضع تصور لكيفية تطور العملية التعليمية والأكاديمية في مؤسسات التعليم العالي في الوطن العربي ونهضة المجتمعات العربية.

وعلى مدار يومين ، تم مناقشة جملة من القضايا التي يزخر بها جدول الأعمال ، أبرزها اقتراح الأمانة العامة للإتحاد تعديل نظام الاتحاد ومناقشة تقرير الأمانة العامة حول المجلس العربي للأنشطة الطلابية بالإضافة إلى ما تم تنفيذه من قرارات الدورة السابعة والأربعين ونشاط المجلس العربي للدراسات العليا والبحث العلمي ومجلس ضمان الجودة والاعتماد .
بالإضافة لموضوع صندوق دعم الجامعات الفلسطينية والصندوق العربي لتمويل البحث العلمي والعديد من القضايا التي ستطرح على أعمال المؤتمر. ويشارك في المؤتمر العديد من الجامعات الأعضاء في الإتحاد.

كما يهدف الاجتماع الى دعم وتنسيق جهود الجامعات العربية والتعاون بينها، وتشجيع إنشاء مراكز البحوث، ودعم إجراء البحوث العلمية المشتركة، وتبادل نتائجها، والعناية بالبحوث التطبيقية، وربط موضوعاتها بخطط التنمية العربية الاقتصادية والاجتماعية، مع دعم عمليات تطوير أداء الجامعات العربية، وتحفيز التميز والإبداع وتشجيع الأنشطة الطلابية المشتركة بين الجامعات العربية، ثم التعاون لضبط جودة التعليم الجامعي والعالي، وضمان نوعيته، والسعي لتحقيق الاعتراف المتبادل بالشهادات الصادرة عن الجامعات العربية

التعليقات