ادعيس والقنصل التركي يبحثان سبل دعم وترميم الحرم الابراهيمي

ادعيس والقنصل التركي يبحثان سبل دعم وترميم الحرم الابراهيمي
رام الله - دنيا الوطن
أكد سماحة الشيخ يوسف ادعيس وزير الاوقاف والشؤون الدينية على اهمية وحجم المساعدات التركية للفلسطينيين ودورها في تعزيز وتثبيت صمود الشعب الفلسطيني في أرضه، ووقوفها الدائم مع حقوق شعبنا وقضاياه العادلة .

جاء ذلك خلال اجتماعه بقنصل الجمهورية التركية السيد مصطفى سارنتش والسيد سردار تشام رئيس وكالة التنمية والتنسيق التركية " تيكا " والسيد بولنت كوركمار مدير وكالة التنمية والتعاون التركية وبحث سبل ترميم الحرم الابراهيمي الشريف واعادة صيانة التمديدات الكهربائية وتجديد نظام الاطفاء الموجود به واعادة فرشه بالاضافة الى بحث الية ايفاد مجموعة من الشباب الى تركيا لتعليمهم على المهن الفنية المتعلقة  الحفاظ على التراث القديم .

وفيما يتعلق بتكية سيدنا ابراهيم تم مناقشة الية تطويرها وترميمها وتفعيلها لكي تستطيع تقديم الطعام لاكبر قدر ممكن من الفقراء والمحتاجين بطريقة اسهل واسرع .

كما استعرض ادعيس ما يتعرض له الحرم الابراهيمي الشريف من مخاطر واعتداءات
طالت جميع اروقته ، داعياً إلى العمل بشكل حثيث على المحافظة على إسلاميته وعروبته، وذلك من خلال تشجيع تكثيف الزيارات الدينية له من قبل مسلمي العالم الإسلامي له .

من جهته اعرب االقنصل مصطفى سارنتش على حرص الحكومة التركية والشعب التركي تجاه فلسطين وشعبها والمقدسات الإسلامية التي تمثل رمز الوجود العربي والاسلامي في فلسطين مؤكداً على عمق العلاقة بين الحكومتين التركية والفلسطينية خاصة في ظل الظروف الصعبة التي تتعرض لها القضية الفلسطينية .

واكد القنصل انه على استعداد تام للتعاون مع وزارة الأوقاف لتعزيز دورها في حماية ودعم الاماكن المقدسة من خلال وضع خطة استراتيجية وتنفذيها في اسرع وقت ممكن .

وفي نهاية الاجتماع قام الحضور بجولة تفقدية للمسجد الإبراهيمي الشريف والتكية الإبراهيمية للاطلاع على مجمل الاوضاع التي يمر بها المسجد الابراهيمي خاصة في ظل الاقتحامات اليومية له من قبل  لمستوطنين وللوقوف على احتياجاتهما
الهامة .

التعليقات