فشل هجومين للقوات العراقية والمليشيات على تكريت

فشل هجومين للقوات العراقية والمليشيات على تكريت
رام الله - دنيا الوطن
فشلت القوات العراقية والمليشيات الشيعية المساندة لها بهجومين من محورين مختلفين في تحقيق تقدم باتجاه مدينة تكريت، في وقت أعلن فيه مصدر عسكري عراقي عن مقتل 25 مسلحًا من تنظيم الدولة الإسلامية بالفلوجة والكرمة.

وقالت مصادر أمنية في قيادة عمليات صلاح الدين إن أربعة من قوات الأمن ومليشيات الحشد الشعبي قُتلوا وأصيب 11 آخرون في تبادل لإطلاق النار مع مقاتلي تنظيم الدولة في محيط مدينة تكريت مساء أمس.

وأضافت المصادر أن قوات الأمن والمليشيات المساندة لها ما تزال ومنذ أكثر من أسبوعين تراوح مواقعها في أطراف تكريت، حيث فشلت في هجومين من محورين مختلفين في تحقيق تقدم باتجاه المدينة.

وواصلت طائرات التحالف الدولي ومروحيات تابعة للجيش العراقي قصف مواقع مقاتلي تنظيم الدولة داخل المدينة ومنها أكاديمية الشرطة ومنطقة الديوم غربي تكريت دون معلومات عن حجم الخسائر.

من جهة أخرى، أعلن قائد عمليات الأنبار التابعة للجيش العراقي اللواء قاسم المحمدي أن القوات العراقية بمساندة الحشد الشعبي وبالتنسيق مع الطيران العراقي وطيران التحالف الدولي تمكنوا من قتل 23 عنصرا من تنظيم الدولة جنوب مدينة الفلوجة.

وأضاف أن القتلى سقطوا خلال محاولتهم الهجوم على مواقع للقوات الأمنية في منطقتي الهياكل والهيتاوين جنوب الفلوجة، مشيرا إلى عدم سقوط خسائر في صفوف القوات العراقية والمقاتلين الموالين لها من الحشد الشعبي.

وفي السياق، قالت مصادر طبية عراقية إن مدنيين قتلا وأصيب تسعة آخرون بينهم طفلان وثلاث نساء جراء قصف الجيش العراقي أحياء سكنية في مدينة الفلوجة بالمدفعية الثقيلة وراجمات الصواريخ.

وأضافت أن القصف استهدف منازل ومحال تجارية، وتركز على أحياء الشهداء وجبيل والرسالة ونزال.

وأشارت المصادر إلى أن القصف ألحق أضرارا بالمنازل والممتلكات في هذه الأحياء ويأتي في ظل ظروف إنسانية صعبة يعيشها أهالي الفلوجة جراء حصار خانق يفرضه الجيش العراقي عليها.

التعليقات