بيان صادر عن الكتلة الاسلامية في نقابة اطباء الاسنان بشأن امتحان مزاولة المهنة لدورة مارس 2015

بيان صادر عن الكتلة الاسلامية في نقابة اطباء الاسنان بشأن امتحان مزاولة المهنة لدورة مارس 2015
الاخوة الاطباء الكرام الذين لم يوفقوا في امتحان المزاولة لدورة مارس ...
ان ما حدث هو مأساة حقيقية اصابتنا جميعا بالصدمة , فنجاح تسعة اطباء من اصل خمسين نسبة لا تعبر نهائيا عن مستوى الخريجين الجدد الذين نثق بدراستهم وبشهاداتهم الجامعية المحترمة.. ولقد قامت الكتلة الاسلامية بالجلوس معهم لتباحث شكواهم حول ما حدث وقامت بمتابعة شكواهم مع وزارة الصحة من خلال نقيب الاطباء الدكتور مدحت محيسن (وهو وكيل الوزارة المساعد) وتواصلت مع ديوان وزير الصحة وتبين بالفعل ان هناك قرار مبدئي بعدم تعديل النتيجة وذلك بناءا على اراء لجنة تم تكليفها بتقييم الامتحان , وعليه نوضح ما يلي :
1- نعلن بوضوح ان الطريقة التي تم فيها عرض الامتحان للتقييم طريقة غير موفقة , حيث لم يتم اجتزاء الاسئلة حسب التخصص وعرضها على اطباء مختصين للتقييم , وعليه نطالب بتشكيل لجنة جديدة اكثر تخصصا لتقييم امتحان المزاولة للخروج بنتائج مهنية أكثر دقة .
2- نطالب وزارة الصحة بالارتكاز الى قانون المجلس الطبي الفلسطيني الذي يقر نسبة 50% وما فوق كنسبة للنجاح في امتحانات مزاولة المهنة للتخصصات الطبية .
3- نثمن موقف وكيل وزارة الصحة الدكتور يوسف ابو الريش ووقوفه الى جانب الخريجين الجدد ودعمه المتواصل لمسيرتهم العلمية والعملية , املين منه التوصل الى نتائج مرضية للخروج من هذه الازمة .
4- نطالب وزارة الصحة بوضع معايير مناسبة تراعي الجانب العملي والعلمي في امتحانات مزاولة المهنة واعتماد منهاج معين ومحدد لامتحانات المزاولة.
5- نؤكد ان الكتلة الاسلامية ستقف الى جانب اطبائنا الجدد وستبذل قصارى جهدها ودعمها لقضاياهم العادلة.
الكتلة الاسلامية في نقابة اطباء الاسنان

التعليقات