الشيوخي يناقش مع مجلس بلدية الخليل تفعيل قسم الصحة وتنظيم السوق الداخلي

رام الله - دنيا الوطن
استقبل رئيس واعضاء المجلس البلدي بالخليل رئيس اتحاد جمعيات حماية المستهلك الفلسطيني المهندس عزمي الشيوخي في دار البلدية من اجل التعاون المسترك ما بين الاتحاد والبلدية في تفعيل قسم الصحة في بلدية الخليل وتحسين جودة الخدمات التي تقدمها البلديات للمواطنين .
وقد أشاد الشيوخي باسم الاتحاد بتميز رئيس بلدية الخليل الدكتور داوود الزعتري وأعضاء مجلس البلدية وبالجهود والمتابعات الحثيثة للمجلس البلدي وخدماته التي يقدمها لجمهور المواطنين والمستهلكين.
مؤكدا الشيوخي خلال اللقاء على ضرورة تنشيط وتفعيل أقسام الصحة في جميع البلديات والمجالس المحلية لتحقيق شروط الصحة والسلامة العامة وجودة البيئة في جميع المحافظات في الضفة الغربية وفي قطاع غزة
وضرورة أن تقوم البلديات بوجباتها في تنظيم السوق الداخلي ورفع التعديات عن الأرصفة والطرقات وتوفير شروط الصحة والسلامة العامة في المطاعم والملاحم والمخابز والمقاهي والحدائق والمتنزهات ومواقف السيارات وفق قانون البلديات والمجالس البلدية والمحلية رقم (1) لعام 1997
وأشاد الشيوخي بمتابعات مدير عام الحكم المحلي بالخليل المهندس رائد الشرباتي للبلديات والمجالس المحلية في المحافظة وبرامج تحسين جودة الخدمات التي تقدمها البلديات والمجالس المحلية للمواطنين بالتعاون مع وزارة الحكم المحلي .
مشيرا إلى مراكز خدمات الجمهور التي أصبحت موجودة في عدة بلديات بمحافظة الخليل للتخفيف من معاناة المواطنين.
وشدد الشيوخي على ضرورة أن لا تأخذ الجباية في البلديات الاهتمام الأكبر على حساب برامج الحماية الخاصة بحقوق المواطنين والمستهلكين وخصوصا في موضوع الصحة والسلامة العامة وفق قانون البلديات .
وأعرب الشيوخي عن تفهمه للضائقة المالية التي تتعرض لها غالبية البلديات نتيجة عدم تسديدي نسبة عالية من المستهلكين لمستحقات عليهم من الكهرباء والماء والمعرف والنفايات ورسوم التراخيص وغيرها .
ودعا الشيوخي المستهلكين ضرورة تسديدي المستحقات عليهم للبلديات والمجالس المحلية حتى تستطيع أن تقوم البلديات والمجالس المحلية بدورها الخدماتي الخاصة بالحماية لجميع المواطنين .
وأعرب الشيوخي عن استعداد الاتحاد أن يقوم بالمساعدة المطلوبة منه من اجل تحصيل كافة المستحقات من المستهلكين .

ومن جانبه رحب رئيس بلدية الخليل الدكتور داوود الزعتري بالشيوخي باسم جميع أعضاء المجلس البلدي والموظفين .
مؤكدا الزعتري في الوقت نفسه على الدور الحيوي لجمعيات حماية المستهلك الفلسطيني ودور اتحاد جمعيات حماية المستهلك في الحفاظ على حقوق المستهلكين وحمايتها وبالجهود التي تبذل من كافة الجهات لضمان صون حقوق جمهور المستهلكين وتوفير السلع والخدمات لهم بجودة عالية وأسعار عادلة.
وشرح الزعتري انجازات المجلس البلدي بالخليل والعقبات التي يواجهونها من اجل تحقيق أهداف وبرامج البلدية والتخفيف من معانات المواطنين وتعزيز صمودهم .

وفي نهاية اللقاء تم الاتفاق ما بين حماية المستهلك والحكم المحلي على تواصل التعاون والتكامل والتنسيق المشترك من اجل استمرار توفير الخدمات للمواطنين بجودة عالية مع العمل المشترك على تطويرها والتخفيف من معانات المستهلكين .

وتم الاتفاق ما بين اتحاد المستهلك وبلدية الخليل على عمل مذكرة تفاهم للتعاون ما بين البلدية والاتحاد يتم تنظيمها بالتعاون مع الدائرة القانونية في البلدية ويكون التركيز فيها على كل ما يتعلق بالصحة العامة وجودة البيئة وتنظيم السوق الداخلي وخصوصا المسالخ والملاحم والمطاعم والمخابز وتنظيم البسطات ورفع التعديات عن الأرصفة والطرقات .

التعليقات