معايعة تلتقي القنصل الايطالي العام لبحث التطوات الجارية على صعيد عقد المؤتمر الدولي للسياحة الدينية

معايعة تلتقي القنصل الايطالي العام لبحث التطوات الجارية على صعيد عقد المؤتمر الدولي للسياحة الدينية
رام الله - دنيا الوطن
استقبلت وزيرة السياحة والاثار السيدة رُلى معايعة القنصل الايطالي العام السيد ديفيد لا تشيشيليا و الوفد المرافق له ، وذلك في مقر الوزارة في مدينة بيت لحم.

ورحبت الوزيرة معايعة بالقنصل الايطالي العام واضعةَ اياه في صورة اهم التطوات الجارية على صعيد عقد المؤتمر الدولي للسياحة الدينية في فلسطين منتصف شهر حزيران من العام الحالي و ضرورة مشاركة ايطاليا بوفد رفيع المستوى وبحضور وزير السياحة الايطالي .

واكدت معايعة على اهمية التعاون المشترك والثنائي بين الطرفين في مجال التنقيبات الاثرية في اقدم مدينة بالعالم مدينة اريحا وكذلك مشروع تدريب كوادر الشرطة السياحية و بالاضافة لمساهمة ايطالي في تمويل اعمال الترميم الجارية في كنيسة المهد.

ومن جانبه فقد اكد القنصل الايطالي على اهمية التعاون المشرك لما فيه خدمة للطرفين، بالاضافة الى ضرورة توسيع نطاق التعاون ليشمل مجالات اضافية كما و تطرق الطرفان للحديث حول مشاركة فلسطين في معرض اكسبو ميلانو 2015 والذي سيقام في بداية شهر ايار من العام الحالي في مدينة ميلانو الايطالية.

هذا وناقش القنصل الايطالي والوزيرة معايعة زيارة معايعة الرسمية للفاتيكان وذلك للمشاركة في القداس الحبري الذي سيترأسه قداسة البابا فرنسيس في روما، يوم 17 أيار المقبل حيث سيعلن قداسة اربع راهبات من القرن التاسع عشر، بينهن راهبتان فلسطينيتان وهم قداسة الأم ماري ألفونسين غطاس والأخت مريم ليسوع المصلوب.

التعليقات