اسماعيل رضوان يكشف آخر تفاصيل علاقة حركته بالقاهرة ..

اسماعيل رضوان يكشف آخر تفاصيل علاقة حركته بالقاهرة ..
غزة - خاص دنيا الوطن - اياد العبادلة

وصف القيادي البارز في حركة المقاومة الإسلامية حماس د اسماعيل رضوان الأوضاع بين الحركة والشقيقة مصر بالأفضل حالا مما كانت عليه .

وأشار الى أن تحسن الأوضاع مع الشقيقة مصر جاء بعد ان تم إلغاء الحكم القضائي وتراجع محكمة الأمور المستعجلة عن قرارها والتي سبق وأن اعتبر حركة حماس منظمة ارهابية.

صحيفة "الخليج أون لاين" ونقلا عن مسؤول كبير في حركة حماس قالت أنه أكد لها على أن الأيام الماضية شهدت عدة لقاءات بين قيادات في حركة "حماس"، وعلى رأسهم القيادي في الحركة موسى أبو مرزوق، وقيادات في جهاز المخابرات المصرية في القاهرة.

وبحسب الصحيفة أوضح لها المسؤول التي فضلت عدم ذكر إسمه، أن اللقاءات عقدت بصورة سرية، بعيداً عن كاميرات الصحافة؛ بهدف إنجاحها أولاً، وتفهم وجهة حركة "حماس" تجاه الأوضاع السياسية التي تجري في مصر، وكذلك موقف الحركة من العمليات العسكرية التي تجري ضد الجيش المصري في سيناء، والتي ارتفعت وتيرتها خلال الفترة الأخيرة.

وكانت محكمة القاهرة للأمور المستعجلة قضت بحكم قضائي قبل أشهر ,إعتبرت فيه حركة حماس منظمة إرهابية ,الأمر الذي أدى الى تراجع صاحب الدعوة المقدمة قبل يومين وتم إلغاء الحكم الصادر بحق حركة حماس بعد أن قدمت الحكومة المصرية طعنا على الحكم.

وأكد "رضوان" على أن تحسن العلاقات بين الحركة ومصر سيهيء لعقد لقاءات قادمة ,مشيرا الى أن حماس معنية جدا بأن يكون هناك علاقات متوازنة مع الشقيقة مصر.

ونوه الى أن ترتيب العلاقة مع مصر سيفتح المجال لأن تكون هناك زيارات ولقاءات متواصلة بين الحركة والشقيقة مصر .

وأضاف: اللقاءات ستثمر عن فتح المعابر وإعادة الإعمار وتساهم في حرية الحركة والتنقل وكسر الحصار عن غزة ,لافتا الى أن مصر هي الراعي الأساسي للمصالحة الفلسطينية.


التعليقات