روسيا تؤكد دعمها لشرعية الرئيس اليمني

روسيا تؤكد دعمها لشرعية الرئيس اليمني
رام الله - دنيا الوطن
أعرب ميخائيل بوجدانوف نائب وزير الخارجية مبعوث الرئيس الروسي إلى الشرق الأوسط أن موقف بلاده من الأزمة الحالية في اليمن يرتكز على الحفاظ علي وحدة وسلامة الأراضي اليمنية.

وأضاف - فى تصريحات على هامش القمة العربية اليوم، السبت، - أنه لهذا السبب تعول روسيا بشكل كبير علي دور الجامعة العربية من اجل إيجاد الحلول بشكل سلمي ومبدأي بما يحافظ على المصلحة الكبري للشعوب العربية.
وحول التصريحات الأخيرة الصادرة عن الجانب الروسى حيال ما حدث في اليمن.. قال بوجدانوف إن التشاورات مستمرة مع كافة الأصدقاء، معلنا أن بلاده تعتبر الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي هو الرئيس الشرعي لليمن ، وأن روسيا لديها علاقات معه ، ومع الأحزاب والبرلمان اليمنيين..كاشفا في الوقت نفسه أن بلاده علي اتصال بالحوثيين.
وأوضح أن جهود مبعوث الأمين العام الخاص للأمم المتحدة إلى اليمن جمال بن عمر، تستحق الدعم والتأييد وهو لا يزال يسعي لترتيب الحوار اليمني.
وردا علي سؤال حول التدخلات الإيرانية في الشأن اليمني ودعم طهران للحوثيين هناك.. أشار بوجدانوف الى أن روسيا ضد أي تدخلات أجنبية في الشئون الداخلية للدول ، وإذا كانت هناك تدخلات فهذا لا يعني أن يكون الرد بتدخلات من دول أخري ، فنحن نعتقد أن علي الجميع احترام مبادئ الشرعية الدولية.

التعليقات