'القدس المفتوحة' في جنين تفتتح معرض 'أسرى الحرية'

جنين-دنيا الوطن-مصعب القاسم
افتتح مجلس اتحاد الطلبة، وحركة الشبيبة الفتحاوية في جامعة القدس المفتوحة فرع جنين، اليوم السبت، معرض 'أسرى الحرية' الذي يضم أعمال الأسرى التراثية والفنية.وشارك في حفل الافتتاح د.عماد نزال رئيس الجامعة ، ومحمد الحبش ممثلا عن المحافظ ، ونائب مدير الأمن الوقائي المقدم مهند ابوعلي ، وممثلين عن قيادة منطقة جنين لقوات الأمن الوطني ، والشرطه ، وسمير السعدي رئيس مجلس اتحاد الطلبة .

وقال رئيس الجامعة عماد نزال، 'إن المعرض يعبر عن ثوابتنا الوطنية ويجسد معاناة الحركة الأسيرة، وجاء ليؤكد أننا متمسكون بملف الحركة الأسيرة التي خطت جسر العودة لشعبنا'، داعيا إلى مزيد من الحراك والتضامن مع الحركة الأسيرة.
من جهته، قال ممثل محافظ جنين محمد الحبش، 'إن المعرض يعبر عن تطلعات شعبنا، ويسلط الضوء على ما تتعرض له الحركة الأسيرة من عدوان وحرمان متواصلين'، داعيا إلى مزيد من الحراك والتضامن وتنظيم الفعاليات نصرة للحركة الأسيرة.
وأكد متحدثون ومنسقو المعرض محمد واكد ، وأحمد الجلبوني ، وميس العارضه ، أن مجلس الطلبة والشبيبة الطلابية وحركة 'فتح' يضعون على سلم أولويات نشاطاتهم وفعالياتهم الجامعية ملف الحركة الأسيرة.
وناشدت والدة الأسير نزيه محمد نجيب زيد من نزلة زيد في منطقة يعبد المحكوم بالمؤبد والقابع في سجن شطة، كافة مؤسسات حقوق الإنسان الضغط على الاحتلال لإطلاق سراح نجلها الذي يعاني من وضع صحي متردٍ، مشيرة إلى أن الاحتلال يمنعها منذ حوالي عام من زيارته.
واشتمل المعرض، الذي يستمر لعدة أيام، على عدة زوايا فنية وصور معبرة عن واقع ومعاناة الحركة الأسيرة، وصور الشهيد أبو عمار، والأقصى، والأسرى.

التعليقات