6 طرق لتحافظي على بشرة جميلة في العشرينات

6 طرق لتحافظي على بشرة جميلة في العشرينات
رام الله - دنيا الوطن
يعتبر عمر العشرينات مميز بمرونة وليونة البشرة وامتلاؤها، فأضرار الشمس لا تظهر في هذا السن لكنها قد تصبح شاحبة. لا يمكن التنبؤ بوضع البشرة إلا اذا ما ضهرت مشكلة ما فإنه يتم علاجها، ولكن إذا ظهرت أي مشكلة فعليكِ الحذر من استعمال الزيوت أو المستخدمات الصناعية التي قد تسبب ضررا لبشرتك. إليكِ بعض الطرق التي تساعد في المحافظة على نضارة البشرة في سن 20:

1-    التطهير
  اختاري منظف بسيط مثل حمض الصفصاف الذي يساعد على تنظيف البشرة بعمق دون التسبب في أي اعراض جانبية قد تؤذي بشرتك. يحافظ حمض الصفصاف على التخلص من الخلايا الميتة وإبراز الخلايا الجديدة مما يؤدي إلى لمعان البشرة بشكل مذهل.  

2-  التقشيـر
 حاولي تقشير بشرتك مرتين اسبوعيا باستخدام مرطب خفيف، أما اذا كنتي تعانين من بقع في بشرتك فاستخدمي اللوازم الطبية باستشارة الطبيب.  

3-  الترطيب
 كريمك اليومي يجب أن يكون معززا للجلد ويحميه بشكل طبيعي، ويمكن محاربة سموم البشرة عن طريق أحماض اوميغا 6 التي تعمل على التخلص من السموم.  

4-  كريم ضد الشمس
 اتخدام الكريمات الواقية للشمس تساعد في حماية البشرة من أشعة الشمس الضارة.  

5-   كريم للعين
في هذه الفترة من العمر يتنج الجسم الايلاستين بكميات قليلة وهو بروتين يعمل على تنعيم البشرة وشدها واعطائها نضارة، ولكن استخدام منتجات تجارية للهالات السوداء حول العين قد يسبب ضررا كبيرا للعين، استخدمي منتجات تحتوي على رقم هيدروجيني مناسب.  

6-العلاج الليلي:
استخدمي ماسك غني بالانزيمات للوجه مرةً اسبوعياً، سيساعد على الحفاظ على أنسجة الوجه. الكريمات الليلية يجب أن تكون أكثر كثافة لذلك ابتعدي عن الزيوت. استخدمي الكريمات البروتينية والتي تساعد على اصلاح الجلد، استخدمي حمض الصفصاف للحصول على ترطيب أكثر والتخلص من الخيوط حول العين والحصول على بشرة متوهجة.

التعليقات