حاكورة: نجاح ماراثون بيت لحم الثالث يؤكد إنتصار التحدي الفلسطيني

رام الله - دنيا الوطن-مصطفى صيام
اعتبر سعد حاكورة عضو المكتب التنفيذي في اتحاد الكرة أن نجاح ماراثون بيت لحم الثالث بمشاركة 3200 متسابق من 50 دولة بالإضافة إلى ما يزيد عن 50 عداء ومشارك من محافظات غزة لأول مرة يمثل انتصاراً للإرادة والتحدي الفلسطيني بالإضافة للشريك المنظم مؤسسة الحق بالحركة الدنماركية".

 وقال حاكورة :"ان الاقتناع والانتصار للرغبة والتحدي الفلسطيني شكل السبب الرئيسي في التغلب على الاجراءات المعقدة من الحواجز والانتهاكات الاحتلالية التي تهدد حرية الحركة للإنسان داخل وطنه وأرضه والتي تتنافى مع القانون الدولي والميثاق الأولمبي الذي يؤكد على احترام حقوق كل الدول المنضوية تحت لواء الاولمبية الدولية".

وأضاف حاكورة أن قمة الانتصار تجلت في نجاح التحدي الفلسطيني الذي واجه كل هذه الإجراءات القمعية التي تبتعد كل البعد عن روح القانون الدولي، والميثاق الأولمبي.

وتابع حاكورة " نجاح اللجنة الاولمبية الفلسطينية برئاسة اللواء الرجوب في إخراج هذا الماراثون بأجمل وأزهى وأرقي صورة تنظيمية والإصرار على انطلاقه من أمام ساحة كنيسة المهد التي تمثل ميلاد السيد المسيح عليه السلام قبل 2015 عاماً يؤكد تاريخ واحقية الوجود الفلسطيني على هذه الأرض المقدسة.

وثمن حاكورة جهود المديرة التنفيذية للماراثون للمرة الثالثة الأخت اعتدال عبد الغني إسماعيل التي تعمل بهدوء وصمت وحكمة بتعليمات مباشرة من رأس المنظومة الرياضية اللواء الرجوب يؤكد قدرة المرأة الفلسطينية على المشاركة في صنع القرار وإخراجه بنتائج باهرة ولافتة تؤكد قدرة وعظمة شعبنا الفلسطيني وحقه لنيل حقوقه المشروعة بإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس.

ولفت حاكورة إلى نجاح المحافظات الجنوبية للوطن " غزة" في المشاركة الأولى وحصدها لمعظم المراكز الأولي والمتقدمة والإنجاز الكبير للعداء الدولي نادر المصري يؤكد انتصار الإرادة الغزاوية الفلسطينية وتحديداً بعد الحرب الإسرائيلية الاخيرة على غزة.

وختم حاكورة " سيظل ويبقى ماراثون بيت لحم الثالث وما بعده دافعاً لتنظيم ماراثون القدس بعد إقامة دولتنا الفلسطينية".

التعليقات