الخضري يدعو لأن تكون القدس ضمن أولويات القمة العربية لإنقاذها وحمايتها من المخططات الإسرائيلية

الخضري يدعو لأن تكون القدس ضمن أولويات القمة العربية لإنقاذها وحمايتها من المخططات الإسرائيلية
رام الله - دنيا الوطن
دعا النائب جمال الخضري رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار إلى ضرورة أن تكون القدس ضمن أولويات القمة العربية المنعقدة اليوم في مصر في دورتها الـ26.

وقال الخضري في تصريح صحفي صدر عنه اليوم السبت 28-3-2015 إن المنطقة العربية تعصف بالأحداث والمتغيرات لكن ذلك يجب أن لا يؤثر على بحث ما يجري في القدس التي تحتاج كل جهد عربي من أجل إنقاذها وحمايتها من الاعتداءات والمخططات الإسرائيلية المتواصلة.

وشدد على ضرورة الدعم المادي والمعنوي للمدينة المقدسة ومقدساتها وسكانها، والعمل على مشاريع تعزز صمود السكان في المجالات المختلفة، وذلك بهدف إفشال مخططات إسرائيل في تهويد المدينة.

وأشار الخضري إلى أن ما تعانيه القدس هو من أبشع أنواع التهويد وتشويه المعالم واستهداف كل ما فلسطيني وعربي، مبيناً أن جدار الفصل العنصري فصل المدينة عن أراضيها وقرارها وأجبر آلاف الفلسطينيين عن الرحيل عن مدينتهم، إلى جانب آلاف الوحدات الاستيطانية الهادفة لتهويد المدينة بالكامل.

وأوضح أن الاحتلال يعمل بشكل متسارع في الحفريات أسفل المسجد الأقصى والبلدة القديمة في القدس، إلى جانب هدم مئات المنازل بهدف تهجير السكان بحجج وذرائع وهمية.

وقال الخضري "إن الاحتلال يستهدف القدس والضفة الغربية بالجدار والاستيطان والحواجز والإجراءات التعسفية ويستهدف الداخل الفلسطيني بالتهجير والملاحقة، فيما يستهدف قطاع غزة بالحصار والإغلاق وحرمان مليوني مواطن من مستلزمات
الحياة الأساسية، إضافة لتأخير اعمار ما دمرته الحرب الأخيرة".

التعليقات