لقاء سعودي مصري يمني يسبق القمة العربية

لقاء سعودي مصري يمني يسبق القمة العربية
رام الله - دنيا الوطن - وكالات
وصل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز إلى شرم الشيخ، لحضور القمة العربية. إذ استقبله فور وصوله إلى المطار الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي.

ووفقا لموقع "العربية نت" قبيل انطلاق القمة العربية، عقد اجتماع جمع خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، والرئيس المصري السيسي، والرئيس اليمني عبدالفتاح السيسي.

وأوضح المتحدث الرسمي بإسم الرئاسة الجمهورية المصرية  السفير علاء يوسف بأن اللقاء تناول التأكيد على أهمية خروج القمة العربية بالنتائج المرجوة التي تحقق آمال وطموحات الشعوب العربية، وتحفظ وحدتها وتصون مقدراتها، لاسيما أنها تنعقد في مرحلة شديدة الأهمية وتعد فارقة في تاريخ الأمة العربية التي لم تشهد من قبل تحديات كالتي تمر بها في الوقت الحالي، خاصة التطورات التي يشهدها اليمن الشقيق والتي استدعت تكاتف الجهود ووحدة الصف في إطار عملية "عاصفة الحزم" لاستعادة الاستقرار والأمن للشعب اليمني.

وأضاف المتحدث الرسمي أن اللقاء شهد إشادة بدور مصر العربي، مع التأكيد على ثقلها الثقافي والاجتماعي، ودورها في مساندة أشقائها العرب في أوقات المحن والشدائد، حيث أكد الرئيس السيسي أن مصر كانت وستظل عوناً لأشقائها ومدافعاً عن الحقوق العربية ومساهما فاعلا في صون مقدرات الدول والشعوب العربية.

وكان خادم الحرمين الشريفين قد غادر الرياض صباح اليوم، إذ كان في وداعه ولي العهد الأمير مقرن بن عبدالعزيز، وولي ولي العهد الأمير محمد بن نايف، وكبار الأمراء والوزراء والمسوؤلين.

ويضم الوفد الرسمي المرافق لخادم الحرمين الشريفين كلا من الأمير سعود الفيصل وزير الخارجية، ووزير الدولة عضو مجلس الوزراء الدكتور مساعد بن محمد العيبان، ووزير المالية الدكتور إبراهيم بن عبدالعزيز العساف.

ووصل في معية خادم الحرمين الشريفين،  رئيس المراسم الملكية محمد بن عبدالرحمن الطبيشي، و نائب رئيس الديوان الملكي خالد بن عبدالرحمن العيسى ،  ورئيس الحرس الملكي المكلف الفريق أول حمد بن محمد العوهلي، ورئيس الشؤون الخاصة لخادم الحرمين الشريفين حازم بن مصطفى زقزوق، ومساعد السكرتير الخاص لخادم الحرمين الشريفين تميم بن عبدالعزيز السالم.

التعليقات