عاجل

  • محدث: أربعة شهداء على الأقل و30 جريحاً إثر غارة إسرائيلية استهدفت منزلاً لعائلة"الجد" بمخيم 2 بالنصيرات وسط القطاع

  • (الجزيرة): نائب رئيس جامعة نورث إيسترن في بوستن يقول إن الإدارة ستفض اعتصام الطلاب والجامعة ستغلق أبوابها

نائب جمهوري أمريكي: كلينتون قامت بمسح رسائل بريدها الإلكتروني

نائب جمهوري أمريكي: كلينتون قامت بمسح رسائل بريدها الإلكتروني
رام الله - دنيا الوطن
قال تيري جودي الرئيس الجمهوري للجنة في مجلس النواب الأمريكي تحقق في الهجمات التي وقعت في بنغازي عام 2012 إن وزيرة الخارجية الأمريكية السابقة هيلاري كلينتون تقاعست عن الرد على طلب استدعاء من اللجنة لتقديم وثائق في هذه القضية. 

وقال جودي إن كلينتون لم تقدم وثيقة جديدة واحدة وقامت بعملية مسح لخادم جهاز كمبيوتر كانت تستخدمه في إرسال رسائل عبر البريد الإلكتروني أثناء عملها كوزيرة للخارجية. 

وقال جودي رئيس لجنة مجلس النواب المختارة بشأن بنغازي في بيان "علمنا اليوم من محاميها أن الوزيرة كلينتون قررت من جانب واحد مسح خادم جهاز الكمبيوتر الخاص بها وحذف كل رسائل البريد الإلكتروني من على خادم جهازها الشخصي بشكل دائم". 

وقال إن اللجنة سوف تسعى إلى التحدث مع كلينتون وهي المتصدر المفترض لترشيح الحزب الديمقراطي لانتخابات الرئاسة حول رسائل البريد الإلكتروني والخادم. 

وقالت كلينتون التي استخدمت عنوان بريد إلكتروني خاص إنها قدمت بالفعل نسخًا من كل رسائل البريد الإلكتروني المتعلقة بالعمل إلى وزارة الخارجية. 

وقالت وزارة الخارجية إنها قدمت بالفعل إلى لجنة جودي كل رسائل البريد الإلكتروني ذات الصلة من هذه المجموعة التي تصل إلى نحو 300 في مجملها، حول الهجوم على المجمع الدبلوماسي الأمريكي في بنغازي بليبيا. 

ويقول أعضاء في لجنة جودي إنهم يحتاجون إلى رؤية كل رسائل البريد الإلكتروني لكلينتون بما في ذلك تلك التي لم تعطها لوزارة الخارجية لكي تكون على يقين من ذلك.

التعليقات