التراث المغربي الاصيل يدهش الحضور في قصر الامارات

التراث المغربي الاصيل يدهش الحضور في قصر الامارات
رام الله - دنيا الوطن- جمال المجايدة
عاشت ابوظبي ليلة مميزة مع التراث والفن المغربي الاصيل في قصر الامارات احتفالا بافتتاح المكتب الإقليمي الوطني المغربي للسياحة في أبوظبي .

وتضمن الحفل رقصات فنية وغناء شعبي من الفولكور المغربي وعروض ازياء تراثية تعكس روح الحضارة المغربية واطباق شهيرة من المطبخ المغربي العريق مثل الطاجين والبصطيلة وغيرها من المقبلات التي تعرف بها المغرب.

ويهدف الحفل الي التعريف بالمملكة المغربية كوجهة سياحية وثقافية مميزة مشهورة بعراقة تاريخها ومكونات موروثها الحضاري وطبيعتها الخلابة  .

وكان في مقدمة الحضور الشيخ سلطان بن طحنون آل نهيان رئيس هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة حفل افتتاح المكتب الإقليمي الوطني المغربي للسياحة بأبوظبي وسعادة محمد آيت وعلي سفير المملكة المغربية لدى الامارات وعدد من السفراء وكبار الشخصيات ورجال الاعمال وممثلي القطاع السياحي وبعض افراد الجالية المغربية والاعلاميين  .

وقال سفير المملكة المغربية لدي الامارات إن افتتاح المكتب الإقليمي الوطني المغربي للسياحة في أبوظبي يعد ترجمة للتضامن والتعاون والشراكة بين الإمارات والمغرب موضحاً أن أنشطة المكتب ستغطي دول الخليج والشرق الأوسط وآسيا انطلاقاً من أبوظبي .

وذكر أن المكتب سيسهم في زيادة الجذب السياحي للمغرب من المنطقة مشيراً إلى أن العلاقات بين البلدين تزداد عمقاً حيث تم الأسبوع الماضي التوقيع على اتفاقيات للتعاون في مجالات الاقتصاد والطاقة والزراعة والصحة وغيرها .

وقال جاسم محمد سلطان الدرمكي المدير العام بالإنابة في هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة في كلمة ألقاها في الحفل:"يسعدنا في هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة أن نرحب بكم اليوم في حفل إطلاق المكتب الإقليمي الوطني المغربي للسياحة هنا في عاصمتنا الحبيبة، وتربط دولة الإمارات العربية المتحدة روابط وثيقة مع المملكة المغربية الشقيقة، وعلاقات تاريخية متينة على عدة مستويات،ثقافية واجتماعية عميقة وموثقة بالتطلعات المشتركة، لذلك يسرنا أن ندعم تأسيس مكتب اقليمي لسياحة المملكة المغربية في أبوظبي، وهي خطوة تعزز من موقعنا كإمارة تتميز بالعديد من المقومات السياحية والثقافية المشجعة والجذابة" .

وقال: "إننا نتطلع إلى تجربة التعاون المشترك هذه، خاصة أن المملكة المغربية معروفة كوجهة سياحية وثقافية مميزة بعراقة تاريخها ومكونات موروثها العريق وطبيعتها الخلابة، وهو أمر سيثري تجربتنا المشتركة حتما .

وأعرب عن توقعاته أن يثمر هذا التعاون المزيد من التطوير في منظومة العمل لدى الطرفين، وبالتالي يدعم من القطاع السياحي في كلا البلدين .

وقال سيد خطاب الطيبي مدير العام المكتب الإقليمي الوطني المغربي للسياحة لمنطقة الشرق الأوسط إن المكتب سيعمل على تعزيز الروابط السياحية بين البلدين وزيادة السياحة إلى المغرب، مشيراً إلى أن تنمية السياحة تعد أحد محركات رؤية 2020 في المغرب والتي تنص على جعل المغرب من بين أفضل 20 وجهة عالمية مفضلة في العالم بحلول 2020 .





التعليقات