"النصر الصوفي" يطالب القمة العربية بالتصدي للتوسع الإيراني في المنطقة

رام الله - دنيا الوطن
أكد المهندس محمد صلاح زايد رئيس حزب النصر الصوفي، أن "عاصفة الحزم" أوقفت الزحف الإيراني نحو اليمن بعدما فرض نفوذه على سوريا ولبنان وتمكن من احتلال العراق، وتغيير هويته العربية وتهجير 6 ملايين سني، وإحلالهم بـ 6 إيراني وكردي، وإعطائهم الجنسية العراقية.

وقال زايد، إن القمة العربية التي من المقرر أن تبدأ اليوم في شرم الشيخ، فرصة بأن تضع على رأسها الأولويات التي تهدد الأمن القومي العربي خاصة من إيران، وأن تكون على مستوى الأحداث وتخرج بقرارات تطمئن الشارع العربي.

وطالب زايد من القمة إن توجه رسالة واضحة لإيران بالانسحاب من العراق وسوريا واليمن وجميع الأراضي العربية وألا تتدخل في الشئون الداخلية لأي دولة عربية أو خليجية أخرى، وأن تعيش بسلام مع جيرانها، لافتا إلى أنه في حالة رفض إيران لتلك الرسالة فيجب قطع العلاقات معها فورا، واتخاذ التدابير اللازمة لحماية البلدان العربية.

كما طالب زايد بتشكيل قوة دفاع مشتركة على أن تبدأ بالدول التي شاركت في "عاصفة الحزم"، وأيضا تشكيل وحدة أمن غذائي تتحمل مسئوليتها تجاه الشعب الفلسطيني من خلال تقديم كافة سبل الدعم والمساعدة حتى لا تكون هناك فرصة لأي اختراق إيراني.

وحذر زايد الدول الغربية وعلى رأسها الولايات المتحدة الأمريكية، مؤكدا أنها تسعى لإشعال المنطقة وزرع الفتن وإشاعة الفوضى والمؤامرات، مشيرا إلى أن إيران لم تتفهم ذلك، وعليها أن تعلم أن مصر عادت لأشقائها وهي الآن تستعيد دورها في المنطقة ولن تسمح بمن يحاول المساس بجيراننا وأشقائنا العرب، مشددا على الموالين لإيران بأن يعيشوا في سلام وإلا فعليهم الرحيل إلى أي بلد آخر، والعيش في إيران.

التعليقات