جماعة الحوثي تزعم إسقاط طائرة لـ"عاصفة الحزم" وأسر قائدها بصنعاء

جماعة الحوثي تزعم إسقاط طائرة لـ"عاصفة الحزم" وأسر قائدها بصنعاء
رام الله - دنيا الوطن - وكالات
زعمت جماعة أنصار الله الحوثية اليوم السبت أن "الدفاعات الجوية تمكنت من إسقاط طائرة لقوات تحالف عاصفة الحزم في العاصمة اليمنية صنعاء".

وأفادت مصادر حوثية وكالة الأنباء الألمانية بأن "الدفاعات الجوية أسقطت طائرة لقوات عاصفة الحزم، خلال تحليقها في منطقة بني حشيش شمال صنعاء".

وأضافت أن "مسلحي الحوثي تمكنوا من أسر الطيار الذي كان على متنها بعد إسقاط الطائرة"، وأشاروا إلى أن "الطيار يحمل الجنسية السودانية، من دون ذكر إلى أي مكان تم نقله".

وعلى صعيد قصف قوات التحالف، أوضحت مصادر حوثية أن "3 من أفراد حراسة مستشفى 48 التابعة لقوات الحرس الجمهوري بصنعاء قتلوا، فيما أصيب عدد آخر جراء غارة جوية لقوات التحالف".

ولليوم الثالث على التوالي، واصلت قوات عاصفة الحزم غاراتها الجوية، طوال ساعات الليلة الماضية، حتى وقت مبكر من اليوم على مواقع عسكرية موالية للحوثيين والرئيس اليمني السابق، علي عبد الله صالح في عدة أماكن بالعاصمة صنعاء، ومحافظات أخرى.

يذكر أن جماعة الحوثي الإنقلابية ووسائل الإعلام الداعمة لها دأبت على نشر الشائعات حول إسقاط طائرات تابعة للتحالف العربي الذي تقوده السعودية ضدّها، لكن سرعان ما يتبين زيف وتضليل هذه المعلومات. 

التعليقات