بيان صادر عن وزارة المالية بخصوص عائدات الضرائب الفلسطينية

بيان صادر عن وزارة المالية بخصوص عائدات الضرائب الفلسطينية
رام الله - دنيا الوطن
علمت وزارة المالية بأن هناك مؤشرات ورسائل حول نية الجانب الاسرائيلي تحويل عائدات الضرائب الفلسطينية خلال الاسبوع القادم، مع إقتطاعات غير متفق عليها، مما يترتب عليه تعقيدات قد تطرأ نتيجة هذا الإجراء غير المبرر وغير القانوني.
 
تؤكد وزارة المالية على أن اموال العائدات الضرائب الفلسطينية هي حق للشعب الفلسطيني وليست كرم أو حسنة من اسرائيل، وهي اموال مدفوعة مسبقاً واسس التحاسب عليها يجب أن يكون منطقياً وعادلاً وشفاف.                              

لذا فإن موقف الحكومة والقيادة الفلسطينية واضح في عدم قبول أي اقتطاعات احادية من قبل الجانب الاسرائيلي خارج إطار التحاسب المعمول به، لإن هذا الإجراء يمثل إستمرار لسياسة العقوبات الاسرائيلية المفروضة على شعبنا الفلسطيني، وعليه فإن الحكومة الفلسطينية تجدد مطالبتها للمجتمع الدولي بالضغط على اسرائيل للافراج عن كامل المستحقات المالية الفلسطينية.

كما وتثمن كل من القيادة الفلسطينية وحكومة الوفاق الوطني عالياً الجهود التي تقوم بها الاطراف الصديقة لمعالجة هذا الموضوع وعلى طليعتها دولة مصرالشقيقة والولايات المتحدة الامريكية والاتحاد الاوروبي وعدد اخر من الدول التي ساهمت في الضغط على الجانب الاسرائيلي من أجل الإفراج على أموال الشعب الفلسطيني.

التعليقات