طيران التحالف العربي يقصف بكثافة مقر قيادة الفرقة الأولى مدرع والدفاع الجوي بكلية الطيران بصنعاء

طيران التحالف العربي يقصف بكثافة مقر قيادة الفرقة الأولى مدرع  والدفاع الجوي بكلية الطيران بصنعاء
صنعاء - عبدالرحمن واصل 

واصلت قوات التحالف الحربي – قوات عاصفة الحزم – قبل قليل شن غاراتها المتواصلة على  مقر قيادة الفرقة الاولى مدرع التي سقطت بيد الحوثيين والتي كان يديرها اللواء علي محسن الأحمر .

كما شهدت صنعاء في غارات جوية جديدة من مساء اليوم الجمعة غارات تستهدف المضادات الجوية بكلية الطيران والدفاع الجوي بصنعاء .

إلى ذلك قال مواطنون بصنعاء أن ما يسمى بـ" الراجع" – القذيفة بعد إطلاقها وسقوطها على الارض – والتي تخلفها نيران المضادات الارضية التي تطلق في سماء صنعاء لصد الغارات الجوية ، يشكل حالة رعب وقلق لدى العديد من سكان صنعاء اكثر من الغارات الجوية نفسها.

وقال مواطنون في صنعاء ان اصابات سجلت في اوساط سكان المناطق المجاورة لمناطق المضادات الارضية نتيجة بقايا او ما يسمى بـ "الراجع" من قذائف المضادات الارضية التي تطلق لصد الغارات الجوية التي تنفذها طائرات تحالف "عاصفة الحزم".

وأشار عدد من السكان ان هناك اصابات سجلت في مناطق مختلفة من العاصمة بسبب الراجع ، خاصة في اوساط ذوي البيوت الشعبية التي تخترقها قذائف الدفاعات الارضية ما بات يعرف بالراجع، حيث تطلق تلك المضادات بشكل كثيف ومن مناطق مختلفة ما يودي الى تساقط بعض الذوائب على بيوت المواطنين والتي أخترقت بعضها نوافذ منازل المواطنين .

ونزح لهذه الأسباب عدد من سكان المدينة هربا من القصف وما أسموه بـ" الراجع" التي قال عنها البعض أنها تشكل لهم خطراً أكبر من الغارات الجوية والتي أصابت البعض وقتلت البعض الأخر.

التعليقات