مناورات مشتركة لقوات المارينز الكورية الجنوبية والأمريكية

مناورات مشتركة لقوات المارينز الكورية الجنوبية والأمريكية
رام الله - دنيا الوطن - وكالات
بدأت مناورات التنقل العسكرية البحرية المشتركة بين القوات البحرية وقوات المارينز الكورية الجنوبية والأمريكية اليوم الجمعة، وتستمر التدريبات حتى اليوم الأول من الشهر المقبل. 

وذكرت وكالة أنباء "يونهاب" الكورية الجنوبية أنه في يوم 30 من الشهر الجاري، ستجري تدريبات الإنزال باسم "عمل الحزم" في المياه القريبة من مدينة ميناء بوهانغ جنوب شرق كوريا الجنوبية والسواحل المجاورة لها. 

شارك في هذه التدريبات 4100 من قوات البحرية الكورية والأمريكية و3500 من قوات المارينز بين البلدين، كما تم نشر حوالي 30 سفينة حربية منها سفينة دوكدو تزن 14 ألف طن وسفينة الإنزال تزن 2600 طن من القوات البحرية الكورية وسفينة بونهوم ريشاد للإنزال تزن 41 ألف طن، بالإضافة إلى حوالي 80 طائرة حربية و40 مدرعة من القوتين الكورية والأمريكية للتدريب على عملية الإنزال المائي. 

وفي عملية "عمل الحزم" التي تعتبر أحد أهم التدريبات على الإنزال البحري المخطط لتنفيذها يوم 30 من الشهر، ستتم عملية إنزال الجنود من قوات المارينز من البلدين في ساحل مستهدف في آن واحد عبر سفن الإنزال وطائرات النقل وطائرات مروحية ومدرعات تحت طلقات نارية ومدفعيات حمائية من القوات البرية والجوية والسفن الأمريكية. 

كما تتواصل التدريبات إلى عمليات الاسكتشاف البحري وتدريبات الإنقاذ وتزويد الوقود جوا ونقل المصابين وسحبهم وغيرها. 

وصرحت القوات البحرية الكورية بأن المناورات هذه ستكون فرصة لرفع قدرة الإنزال البحري لكل من القوات البحرية وقوات المارينز من البلدين. 

التعليقات