"شبوة" ترسل أكثر من 1500 مقاتل إلى عدن

"شبوة" ترسل أكثر من 1500 مقاتل إلى عدن
رام الله - دنيا الوطن - وكالات
وصل أكثر من 1500 مقاتل من محافظة "شبوة"، اليوم الجمعة، إلى عدن جنوبي البلاد، دفاعا عن الشرعية. 

وقال الشيخ أمين صالح، أحد مشايخ "شبوة"، لوكالة الأنباء الألمانية (د. ب. أ)، إن القبائل أرسلت، اليوم، أكثر من 50 دورية عسكرية، عليها 1500 مقاتل، للدفاع عن شرعية الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي. 

وأشار "صالح" إلى أن هؤلاء المقاتلين سيقفون إلى جانب مئات المقاتلين التابعين للجان الشعبية، والذين انتقلوا، في وقت سابق، إلى عدن، وقتل منهم العشرات، خلال المعارك الدائرة هناك بينهم وقوات تابعة لجماعة الحوثيين. 

وأكد "صالح" أن قبائل "شبوة" تدعم الشرعية، كما أنها تستنكر تصرفات ميليشيات الحوثيين، التي قدمت من صعدة (المعقل الرئيسي للجماعة) نحو الجنوب. 

وأضاف: "نحن نرغب فى أن من يحكمنا عبر الصندوق، لا بالطريقة الهمجية التي تستخدمها الجماعة اليوم". 

من جهة أخرى، أعلنت اللجان الشعبية المؤيدة للرئيس "هادي"، حظر التجوال في عدن، ابتداء من الساعة السابعة مساء اليوم الجمعة، حتى السابعة صباحا. 

وطالبت اللجان الشعبية، عبر بيان لها، المواطنين في عدن، بعدم الخروج في ساعات النهار اليوم، إلا للضرورة القصوى. 

ويأتي ذلك في ظل انفلات أمني تشهده المحافظة، مع استمرار الاشتباكات المسلحة في محيط معسكر بدر، بين مسلحي الحوثي، الذين يحاولون السيطرة عليه، وعلى مطار عدن الدولي، واللجان الشعبية، بحسب مصادر محلية. 

يذكر أن السعودية قد أعلنت انطلاق عملية "عاصفة الحزم"، لمواجهة مجموعات الحوثيين في اليمن، بناء على طلب رئيسها عبد ربه منصور هادي، للقضاء على الانقلاب الحوثي، الذى سيطر على معظم مفاصل الدولة بالقوة المسلحة. 

وتشارك في العملية، بقيادة السعودية، دول خليجية، هى الإمارات، البحرين، الكويت، وقطر، إضافة إلى السودان، مصر، الأردن، والمغرب .

التعليقات