حماس ترد على تصريحات الهباش ...

حماس ترد على تصريحات الهباش ...
غزة - خاص دنيا الوطن 
رد الدكتور اسماعيل الاشقر القيادي البارز في حركة حماس بعنف على تصريحات قاضي قضاة فلسطين د. محمود الهباش التي أدلى بها اليوم في خطبة الجمعة ودعا فيها لامتداد عاصفة الحزم التي تقودها السعودية لضرب معاقل الحوثيين في اليمن إلى قطاع غزة لاسترداده من حركة حماس.

 وقال الأشقر في تصريحات خاصة لدنيا الوطن :" إن الهباش رجل مشبوه أمني وشخص توتيري يسعى لتأليب العالم على شعبه ويتعامل مع الاحتلال ضد شعبه الفلسطيني" محملا الرئيس محمود عباس المسؤولية الكاملة عما صدر عن الهباش من تصريحات".

 وأشار الأشقر إلى أن تلك التصريحات بالغة الخطورة سواء صدرت عن الهباش كمستشار للرئيس أو غيره من السلطة الفلسطينية مؤكدا في نفس الوقت أن الشعب الفلسطيني سيعاقب كل من يحرض عليه ويتعامل مع الاحتلال الاسرائيلي". 

وشدد الأشقر على أن الهباش لا علاقة له بحركة فتح ومن غير المستغرب عليه توتير الأجواء التفاؤلية خاصة بعد زيارة رئيس الوزراء الدكتور رامي الحمد الله الى غزة وتشكيل لجنة "الحل النهائي" المتعلقة بمعالجة أزمة موظفي قطاع غزة. 

وفي معرض رده عن امكانية عرض ما طرحه الهباش في خطة الجمعة على القمة العربية المنعقدة في شرم الشيخ، قال الأشقر:" أن هذا الأمر لا يمكن أن يحصل ومن الصعب التحريض على الشعب الفلسطيني بهذه الطريقة التي وصفها بالسفيهة".

 ونوه الأشقر لخطورة تصريحات الهباش محذرا من تبني الرئاسة الفلسطينية لما يصدر عنه من أقوال داعيا إلى لجمه لأنه لا يعقل أن يتحدث بهذه الطريقة عن أبناء شعبنا الفلسطيني".