تأكيداً لمصادر دنيا الوطن:الاحتلال يفرج عن أموال الضرائب للسلطة بعد خصم الكهرباء والمياه والمستشفيات

تأكيداً لمصادر دنيا الوطن:الاحتلال يفرج عن أموال الضرائب للسلطة بعد خصم الكهرباء والمياه والمستشفيات
رام الله - دنيا الوطن
صادق رئيس وزراء الاحتلال نتنياهو اليوم على التوصية التي قدمها كل من وزير الحرب الاسرائيلي موشيه يعالون وقيادات جيش الحرب والشاباك بتحويل العائدات الضريبية التي تراكمت خلال الأشهر الأخيرة إلى السلطة الفلسطينية.

وأشار جندلمان في بيان صحفي أنه ولاحقا لهذا القرار سيتم تحويل أموال الضرائب التي تراكمت حتى شهر شباط حيث سيتم نقص الدفعات على خدمات تم توفيرها إلى المواطنين الفلسطينيين بما فيها الكهرباء والمياه والمستشفيات.

ونقلت وسائل إعلام عبرية مساء الجمعة " أن نتنياهو وافق على تحويل ضرائب السلطة بعد توصية من وزير الحرب موشيه يعلون وجهات أمنية والتي حذرت من تدهور الأوضاع الأمنية في الضفة الغربية ".

وأشارت المصادر الى أن أموال الضرائب ستحول بعد استقطاع مصاريف تحويلات العلاج والكهرباء وغيرها لشهر فبراير .

وقالت صحيفة يديعوت احرونوت العبرية "إن  التخوفات في جهاز الأمن الإسرائيلي تتعلق بتأخر دفع رواتب موظفي السلطة ، ورواتب عناصر أجهزة الأمن خصوصا، في أعقاب قرار حكومة إسرائيل بتجميد تحويل أموال الضرائب كعقاب للسلطة الفلسطينية على انضمامها للهيئات الدولية وخاصة إلى المحكمة الجنائية الدولية في لاهاي.

وكانت نقلت مصادر فلسطينية موثوقة لدنيا الوطن توقعات عن الافراج عن الاموال المحتجزة اسرائيليا كبادرة حسن نية من نتنياهو تجاه الولايات المتحدة .

التعليقات