رئيسة برلمان ولاية شمال الراين ويستفاليا الألمانية تستقبل سيادة المطران عطا الله حنا

رئيسة برلمان ولاية شمال الراين ويستفاليا الألمانية تستقبل سيادة المطران عطا الله حنا
رام الله - دنيا الوطن
 التقى سيادة  المطران عطا الله حنا رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس  في مدينة دوسلدورف، رئيسة برلمان ولاية شمال
الراين ويستفاليا السيدة "كارينا غودِكه". ويأتي هذا اللقاء استجابة لدعوة وجهت لسيادته من رئيسة البرلمان لزيارتها. ولدى استقبالها له عبرت السيدة "غوديكه" عن سرورها الكبير باستقبال سيادته والوفد المرافق في مكتبها. وكان وفد من اتحادات وجاليات فلسطينية من ولاية شمال الراين ويستفاليا قد رافق سيادته في هذه الزيارة، ضم كل من السيدة "سُرية هوفمان" و الدكتور هشام حماد العضو السابق في برلمان الولاية، والمهندس وائل جرار والمهندس نمر عاروري.

في بداية اللقاء دعت رئيسة البرلمان سيادته الى تدوين "نص" في الكتاب الذهبي للبرلمان، وهو التقليد الذي يُدعى اليه عادة كبار الزوار. هذا وانضم للقاء في مكتبها ممثلون عن الكنائس الألمانية بناء على دعوة رئيسة البرلمان لهم لاستقبال وتحية سيادة المطران عطا الله حنا. وكانت السيدة "غوديكه"، ضمّنت دعوتها لسيادة المطران عطا الله حنا، ايضا دعوة للمشاركة في امر مستجد وطاريء وهو لقاء تضامني مع ذوي ضحايا الطائرة الألمانية التي سقطت في جبال الألب الفرنسية، اقيم في البرلمان وضم ممثلين عن الكنائس الألمانية وعن منظمات المجتمع المدني في الولاية. 

هذا وخاطب سيادة المطران عطا الله حنا الرئيسة
باسم الكنيسة الأرثودوكسية المقدسية وعموم ابناء الشعب الفلسطيني، معزيا بضحايا الطائرة الألمانية المنكوبة، ومطالبا اياها بالتضامن مع الشعب الفلسطيني وبدعم السلام العادل وتنشيط برامج التبادل الطلابي والشبابي بين فلسطين وولاية شمال الراين ويستفاليا، اضافة الى طلبه منها اعادة تنشيط اللجنة
البرلمانية الفلسطينية- الألمانية التي كانت اقيمت قبل سنوات، وقدم لها وثيقة "كايروس فلسطين" ( وقفة حق) التي تعبر عن موقف الكنائس الفلسطينية المطالية بالتضامن مع الشعب الفلسطيني ودعمه في سعيه للخلاص من الاحتلال الاسرائيلي. رئيسة البرلمان نوّهت بدورها الى اهيمية زيارة سيادته لبرلمان الولاية، والى اهمية اقتراحاته لتطوير مستوى العلاقات الفلسطينية-الألمانية وخصوصا مقابل العلاقات "المميّزة" التي تربط المانيا باسرائيل، ووعدت بدراسة اقتراحاته ومطالبه. في
نهاية اللقاء تبادل سيادته ورئيسة البرلمان الهدايا التذكارية قبل ان يتوجه والوفد الفلسطيني المرافق مع رئيسة البرلمان وممثلي الكنائس الألمانية، للاطلاع على غرفة في برلمان الولاية مخصصة للصلاة والتأمل لأتباع الديانات السماوية الثلاثة. 

بعد الجولة القصيرة توجه الجميع الى قاعة ضمت العشرات من
المدعووين الذين حضروا خصيصا لاستذكار ضحايا كارثة الطائرة التي ضمت بين ركابها العشرات من مواطني ولاية شمال الراين ويستفاليا، وقام سيادته امام الجمهور بتلاوة اذكار باللغة العربية على ارواح الضحايا كتعبير عن تعازي وتضامن الكنيسة الأرثودكسية الفلسطينية والشعب الفلسطيني مع ذوي الضحايا. 

في نهاية مراسم العزاء ودعت رئيسة البرلمان السيدة "كارينا غوديكه" سيادة المطران عطا الله حنا والوفد المرافق بحرارة لآفته وشكرتهم على هذه الزيارة وعلى هذه اللفته الفلسطينية التضامنية مع ذوي ضحايا الطائرة الألمانية المنكوبة.







































 

التعليقات