الحوثي يهاجم السعودية ودول تحالف عاصفة الحزم

الحوثي يهاجم السعودية ودول تحالف عاصفة الحزم
رام الله - دنيا الوطن - وكالات
أدان زعيم جماعة أنصار الله الحوثية عبد الملك الحوثي الخميس عملية "عاصفة الحزم" التي تقودها السعودية ضد مليشياته في اليمن، ووصفها بغير المبررة، ودعا أنصاره للتصدي لما أسماه "الغزو".

وقال الحوثي في خطاب بثته قناة تلفزيون المسيرة التابعة لأنصار الله إن "هذا العدوان المجرم غير مبرر على الإطلاق". وأكد أن الشعب اليمني سيتحرك "بكل عزة" ولن يقبل أن يُهان ويستباح، ودعا أنصاره إلى تشكيل جبهة تتصدى للغزو.

وهاجم الحوثي، في أول رد فعل له على الحملة الجوية ضد مواقعه العسكرية، الدول المشاركة في العملية، واتهمها بالعمالة لإسرائيل وأميركا، كما اتهم الولايات المتحدة الأميركية بالوقوف وراء ما أسماه "العدوان على الشعب اليمني".

وقال الحوثي إن دول التحالف وعلى رأسها السعودية التي قال إنها "جارة السوء" استجابت لإرادة أميركية وإسرائيلية لتبديد القلق الإسرائيلي حول ما يجري في اليمن، على حد تعبيره. وقال أيضا إن الضربات الجوية تشحذ عزيمة اليمنيين للدفاع عن أنفسهم.

وتساءل الحوثي عن المبرر الذي دفع السعودية "لإعلان الحرب على اليمن"، وقال "ألم يكتف بكل ما فعله في الماضي بهذا الشعب من تآمر ومن إثارة فتن؟ هل يتصور أن المسألة بكل هذه البساطة؟ وتوعد بأنه "إذا استمر العدوان فإن كل الخيارات مفتوحة للتحرك بدون حدود".

التعليقات