العيسة يقوم بجولة تفقدية للاراضي الزراعية في محافظة بيت لحم ويفتتح العديد من المشاريع الزراعية

رام الله - دنيا الوطن
اكد وزير الزراعة شوقي العيسة ان الحكومة وبتوجيهات من الرئيس محمود عباس تولي اهمية خاصة للمناطق المصنفة (ج) ،لتصبح مناطق جاذبة للسكان عكس ما يريدها الاحتلال .
وجاء ذلك عقب قيام العيسة بجولة تفقدية اليوم الخميس الى قرية المعصرة وافتتاح مشروع الابار الزراعية ،بحضور مدير الفاو ونائب مديرية التربية والتعليم ومنسقين الحملة الشعبية في المنطقة وعدد من المزارعين والمزارعات في قرية المعصرة ،واكد العيسة على اهمية اقامة مثل هذه المشاريع لتسهيل عملية وصول المواطنين الى اراضيهم المحاذية للمستوطنات لكي يتمكنوا من زراعتها والاستفادة من محصولها ،والذي تعتبر عنوان لصمودهم وبقائهم على ارضهم .
و تفقد العيسة المزرعة النموذجية الريادية للنعام في قرية دار صلاح بهدف دعم المزارع وتعزيز استمراره.
واختتمت الجولة في بلدة العبيدية حيث كان في استقباله رئيس البلدية واعضائها وعدد من المزارعين ومجموعة من المؤسسات المحلية وتم الاجتماع معهم للاطلاع ومناقشةاهم القضايا التي تتعلق بمنطقة واد النار،ومن ثم قام بجولة للمحميات الرعوية وحقول المحاصيل الحقلية التي تم تزويد المزارعين بها من قبل وزارة الزراعة ، وعدد من الابار في مناطق مختلفة .
ويذكر ان هدف الجولة تعزيز صمود المزارع بأرضه خاصة للمناطق المحاذية للمستوطنات التي يسعى الاحتلال لفرض سيطرته عليها مثل "خلة النحلة".

التعليقات