السفير التركي في فلسطين لدنيا الوطن.. غزة شرف لكل تركيا ومن حق اهلها التحرك بحرية

السفير التركي في فلسطين لدنيا الوطن.. غزة شرف لكل تركيا ومن حق اهلها التحرك بحرية
غزة - خاص دنيا الوطن - يوسف حماد
وصف السفير التركي في الاراضي الفلسطينية مصطفى سيرناش الاوضاع في قطاع غزة بـ"المنهارة"، مشددا على ضرورة رفع الحصار المفروض على القطاع من قبل الاحتلال الاسرائيلي.

وقال سيرناش في حوار خاص مع مراسل "دنيا الوطن" ان الحكومة التركية تعتبر الشعب الفلسطيني اخوة لها وان من واجب تركيا ان تساند رفع الحصار المستمر على غزة".

جاء ذلك خلال مشاركة سيرناش في مؤتمر الجراحة الفلسطيني التركي الذي انطلق اليوم الخميس في مدينة غزة بمشاركة رئيس الوزراء في حكومة التوافق د. رامي الحمد الله ووزير الصحة د. جواد عواد وبرعاية إعلامية من دنيا الوطن.

و عن زيارته المتكررة لغزة قال سيرناش: "زيارتي لقطاع  غزة شرف لي، ولابد على الحكومة التركية ان تكون جزءا من رفع الحصار على غزة و التخفيف من المعاناة التي يعيشها الشعب الفلسطيني في  غزة"

وكان السفير التركي مصطفى  سيرناش قد وصل قطاع غزة  للمشاركة في مؤتمر علمي مختص بعلم "الجراحة" في فندق "المشتل".

وفي السياق ذاته اوضح سيرناش ان وفدا طبيا مكونا من 15 طبيبا مثل تركيا في المؤتمر، فيما مثل ايطاليا وفدا مكونا من 4 أطباء، اما بريطانيا فقد مثلها وفدين، ووفدا واحد لكل من امريكا و التشيك.

و اكد السفير التركي في فلسطين ان زيارة تركيا الى غزة ستكون مستمرة و بشكل دوري.

ومن ناحية اخرى بين سيرناش ان الحصار المفروض على قطاع غزة غير شرعي و لابد من ازالة جميع الحواجز و العوائق حتى يتمكن المواطنون في قطاع غزة التنقل بحرية من بلد لاخر، على حد تعبيره.

وقال: " ان قرار رفع الحصار عن غزة هو احد اولويات الحكومة التركية و شعبها، و نحن نسعى دائما الى ادارة الامر ووضع الاليات المناسبة لذلك ونتابع الوضع في غزة عن كثب".

ووجه سيرناش كلمة اخيرة قال فيها: "ان الوضع في غزة صعب جدا ولابد ان ينهي الاحتلال الاسرائيلي حصاره عن الاراضي الفلسطينية في قطاع غزة".

التعليقات