محافظة اريحا والأغوار تعمم "مدونة سلوك خاصة في مكافة تشغيل الأطفال"

رام الله - دنيا الوطن
عممت محافظة أريحا والأغوار بالتعاون مع اللجنة المناطقية لحماية الأطفال من الاستغلال الاقتصادي "مدونة سلوك خاصة بدور النقابات العمالية وأجسام القطاع الخاص في مكافحة تشغيل الأطفال" صادرة عن مؤسسة انقاذ الطفل والحركة العالمية للدفاع عن الاطفال وبتمويل من الاتحاد الاوروبي.

جرى ذلك في مقر المحافظة ظهر اليوم وبحضور نائب محافظ أريحا والأغوار جمال الرجوب وسماح السلمان من دائرة المرأة والطفولة في المحافظة وممثلين عن القطاعات التي تستهدفها المدونة من بلديات ومجالس محلية ونقابات عمالية والغرفة التجارية ووزارة الاقتصاد.

رجوب اكد ان محافظة أريحا والأغوار تسعى جاهدة استهداف كل فئات المجتمع من خلال برامجها المختلفة ولا سيما الأطفال، واضاف ان حماية الأطفال من كافة أنواع الاستغلال يحتاج من الجميع سواء الجهات الحكومية او المجتمع المحلي مستوى عالي من التنسيق والحماية.

وشدد رجوب ان محافظة أريحا والأغوار بالمقارنة مع باقي محافظات الوطن لديها مؤشرات ايجابية على صعيد حماية الطفولة قائلا ان هذه المؤشرات يجب ان تكون حافز لمزيد من الجهد والانجاز.

ومن الجدير بالذكر ان المدونة تهدف الى الحد من ظاهرة تشغيل الأطفال ومكافحتها وتعزيز دور النقابات العمالية وأجسام القطاع الخاص على تشغيل الاطفال ومكافحة ظاهرة التسرب من المدارس والمساهمة في نشر الوعي المجتمعي بالقوانين المحلية.

التعليقات