الحمد الله أمام مؤتمر الجراحة: نعدكم بأن يكون هناك حل خلال أسابيع قريبة

الحمد الله أمام مؤتمر الجراحة: نعدكم بأن يكون هناك حل خلال أسابيع قريبة
رام الله - متابعة دنيا الوطن
أكد رئيس الوزراء الدكتور رامي الحمد الله في كلمة ألقاها بعد ظهر اليوم في مؤتمر الجراحة الفلسطيني التركي الأول والذي ترعاه صحيفة "دنيا الوطن" إعلاميا :" أن الرئيس ملتزم بالتخفيف من معاناة غزة رغم الحصار الظالم مشيرا الى قلة الاموال التي وعدت بها الدول المانحة والتي لم يأتي منها أكثر من 150 مليون دولار مؤكدا أنه توجه في جولة عربية خليجية شاكرا السعودية وقطر والكويت على موافقتهم على بدء إرسال دفعات عاجلة لإعادة الاعمار.

وأوضح الحمد الله أن السعودية رصدت 150 مليون دولار كدفعة مستعجلة لقطاع الاسكان فيما وقعت الكويت على مائتي مليون دولار لقطاع الاسكان وخطوط المياه والبنية التحتية مؤكدا أن الحكومة تريد رفع الحصار عن قطاع غزة لنتمكن من ادخال المواد اللازمة لاعادة الاعمار مشيرا الى ان الكهرباء ستعود لنظام الـ8 ساعات كما كانت سابقا.

وأشار الحمد الله إلى تشكيل لجنة ستبدأ عملها فورا لحل مشكلة الموظفين القدامى والجدد مؤكدا ان الحكومة لن تترك أي موظف دون راتب مع التشديد على معالجة كافة القضايا ومنها المعابر والتي ستكون على أول أولويات اللجنة مقدما وعدا بأنه سيكون هناك حل خلال أسابيع قريبة قائلا:" سنعيد إعمار غزة رغم العقبات ولكنها أمهلونا بعض الوقت".

وقدم رئيس الوزراء الدكتور رامي الحمد الله تحياته لشهداء القطاع الصحي ناقلا تحيات الرئيس عباس وتقديره للعمل الدؤوب من اجل النهوض بالقطاع الصحي في قطاع غزة مؤكدا أنه لا دولة فلسطينية بدون غزة ولن تكون الا دولة واحدة عاصمتها القدس الشرقية مضيفا" يخطئ من يراهن أن غزة ستنتصر على الضفة فجميع الفصائل موحدة وواحدة".

وعبر الحمد الله عن سعادته للمشاركة في المؤتمر مشيدا بجودة التنظيم والحضور والذي يدلل على الارادة القوية والصلبة لقطاع غزة مؤكدا أن غزة ستبقى عصية على المحتل حيث سيتم مناقشة كافة جوانب الجراحة في هذا المؤتمر مؤكدا دعم الحكومة من خلال وزارة الصحة على تطوير أقسام الجراحة وتقديم الخدمات الأفضل للشعب الفلسطيني".

وأكد الحمد الله انه سيتم انشاء مجمع طبي في رفح اضافة الى انه سيكون هناك قسم لسرطان الأطفال في المستشفى الأوروبي بقيمة عشرة ملايين دولار .

التعليقات