بث مباشر: برعاية دنيا الوطن وحضور الحمد الله.. انعقاد مؤتمر الجراحة الفلسطيني التركي الأول في فلسطين

بث مباشر: برعاية دنيا الوطن وحضور الحمد الله.. انعقاد مؤتمر الجراحة الفلسطيني التركي الأول في فلسطين
رام الله - متابعة دنيا الوطن
افتتح اليوم في مدينة غزة مؤتمر الجراحة الفلسطيني التركي الأول في فلسطين بحضور رئيس الوزراء الدكتور رامي الحمد الله وبرعاية إعلامية من صحيفة "دنيا الوطن".

وقدم رئيس الوزراء الدكتور رامي الحمد الله في كلمته أمام المؤتمر تحياته لشهداء القطاع الصحي ناقلا تحيات الرئيس عباس وتقديره للعمل الدؤوب من اجل النهوض بالقطاع الصحي في قطاع غزة مؤكدا أنه لا دولة فلسطينية بدون غزة ولن تكون الا دولة واحدة عاصمتها القدس الشرقية مضيفا" يخطئ من يراهن أن غزة ستنتصر على الضفة فجميع الفصائل موحدة وواحدة".

وعبر الحمد الله عن سعادته للمشاركة في المؤتمر مشيدا بجودة التنظيم والحضور والذي يدلل على الارادة القوية والصلبة لقطاع غزة مؤكدا أن غزة ستبقى عصية على المحتل حيث سيتم مناقشة كافة جوانب الجراحة في هذا المؤتمر مؤكدا دعم الحكومة من خلال وزارة الصحة على تطوير أقسام الجراحة وتقديم الخدمات الأفضل للشعب الفلسطيني".

وأكد الحمد الله انه سيتم انشاء مجمع طبي في رفح اضافة الى انه سيكون هناك قسم لسرطان الأطفال في المستشفى الأوروبي بقيمة عشرة ملايين دولار .

وقال محمد الخطيب ممثل منظمة «أطباء الأرض – تركيا» في قطاع غزة إن وفدا تركيا مكونا من 15 طبيبا وجراحا وصل امس إلى قطاع غزة عبر معبر بيت حانون «إيرز» للمشاركة في مؤتمر «الجراحة الفلسطيني التركي» الأول.
وأضاف أن المؤتمر يعقد برعاية منظمة «أطباء الأرض – تركيا» وسيستمر لمدة يومين بمشاركة أطباء وجراحين دوليين.

وقال إن وفدا ايطاليا مكونا من 4 أطباء بالإضافة إلى اثنين من الأطباء البريطانيين وإلى وفد طبي أمريكي وآخر من التشيك سيشاركون في جلسات المؤتمر العلمي.

من جانبه قال أورهان عالم أوغلو رئيس الوفد التركي ورئيس مؤتمر «الجراحة الفلسطيني التركي :" فكرة عقد المؤتمر في قطاع غزة بمشاركة دولية جاءت كمحاولة لتعريف الأطباء في قطاع غزة بالتطورات التكنولوجية الحديثة؛ فالقطاع يقطع تحت الحصار منذ أكثر من ثمانية أعوام والأطباء فيه منقطعون عن العالم طيلة هذه الفترة».

 وأوضح عالم أوغلو أن المؤتمر الطبي سيتناول تطوير الخبرات الطبية في مجال إصابات الحروب وجراحة المناظير وغيرها من القضايا المرتبطة بالتكنولوجيا الطبية.

وفي السياق ذاته قال أشرف القدرة المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة إن مؤتمر الجراحة الفلسطيني التركي سيناقش أهم ما توصل إليه العلم في مجال الجراحة.

وأشاد القدرة بانعقاد المؤتمر في قطاع غزة المحاصر منذ عام 2007 مؤكدا أنه سيفيد في «التعرف على تطورات علم الجراحة خاصة بعد ما خلفته الحرب الإسرائيلية الأخيرة على قطاع غزة من إصابات خطيرة في صفوف السكان».




التعليقات