جامعة الخليل تفتتح معرض الحرف والصناعات السياحية الفلسطينية

جامعة الخليل تفتتح معرض الحرف والصناعات السياحية الفلسطينية
رام الله - دنيا الوطن
تحت رعاية الدكتور نبيل الجعبري  رئيس مجلس امناء جامعة الخليل، نظم قسم السياحة والآثار في جامعة الخليل معرضا للحرف والصناعات السياحية التقليدية في محافظة الخليل، في صالة المعارض بمبنى الشهيد ياسر عرفات .

وافتتح المعرض السيد الدكتور نبيل الجعبري رئيس مجلس أمناء جامعة الخليل  برفقة أ.د. أحمد العطاونة رئيس جامعة الخليل، ونائبي الرئيس للشؤون الإدارية أ.محمد زياد الجعبري وعميد كلية الآداب د.صلاح الشروف ورئيس قسم السياحة الآثار د.عبد القادر جبارين، وبحضور عدد من عمداء الكليات ورؤساء الأقسام وأعضاء الهيئة التدريسية وطلبة الجامعة.

وقد ضم المعرض عدة أقسام احتوت على أنواع مختلفة من الحرف و الصناعات التقليدية التي تدل على أصالة وعراقة الشعب الفلسطيني، وشمل المعرض مجموعة من الحرف التراثية كصناعة الفخار والخزف والحفر على الخشب وبعض المطرزات والصناعات اليدوية التي اشتهرت بها محافظة الخليل، ويستمر المعرض ليومين .

ويهدف المعرض إلى ترسيخ التراث الفلسطيني والحفاظ عليه من الاندثار، والحفاظ على الوجود الفكري في عقول وأذهان الشعب الفلسطيني، ويأتي هذا المعرض كدليل على أصالة التراث والحضارة الفلسطينية وتأكيد على  الوجود والهوية الفلسطينية .

ويشار الى ان المعرض اشرف علية د.محمد العداربة ود.عدنان ابو دية وأ.شهاب ادعيس.

وتدرس الجامعة امكانية انشاء معرض دائم للصناعات السياحية لتشجيع هذه الصناعات والترويج لمنتجاتنا.











التعليقات