أمهات الطلبة ذوي الإعاقة و مديرو المدارس يكرّمون مديرة تربية جنين

أمهات الطلبة ذوي الإعاقة و مديرو المدارس يكرّمون مديرة تربية جنين
رام الله - دنيا الوطن
قام اليوم عدد من مديري المدارس وأمهات الطلبة ذوي الإعاقة المدمجين في المدارس الحكومية بتكريم مديرة التربية والتعليم/ جنين السيدة سلام الطاهر وذلك بمناسبة يوم الأم ويوم المرأة.

حضر التكريم مشرفة التربية الخاصة شيرين عواد، ومشرفة التعليم الجامع هدى نواهضة ، إضافة إلى مديري المدارس الداعمين للطلبة ذوي الإعاقة المدمجين لديهم وهم  ذكور يوسف العظمة الأساسية وبنات طورة الغربية الثانوية وبنات الهاشمية الثانوية وبنات الشهيد باسم صبيحات الثانوية، والطلبة ذوي الإعاقة وأقرانهم غير المعاقين.

رحبت السيدة سلام الطاهر بالحضور شاكرة لهم هذه البادرة الطيبة، ومؤكدةً على دور المرأة الفلسطينية الأم التي يقع على عاتقها مسؤوليات عِظام في التنشئة والتربية والوقوف إلى جانب الرجل في تحمل الكثير من الأعباء والمشاق، وتتضاعف هذه المسؤوليات عندما يكون أحد أبنائها من ذوي الإعاقة الذين يحتاجون رعاية خاصة منها.

وتطرقت كذلك إلى حرص مديرية التربية والتعليم على صون حقوق الطلبة ذوي الإعاقة ودمجهم في المدارس لينخرطوا في العملية التعليمية والأنشطة التربوية ويصبحوا أفرادا صالحين في مجتمعهم.

كما أشارت الطاهر إلى أهمية تواصل أولياء الأمور مع المدارس للاطلاع على أوضاع أبنائهم ومتابعتهم. كما أكدت على دور مديري المدارس في العناية بهذه الفئة .

وبدورهم أكد مديرو المدارس على أهمية الدمج المدرسي وإكساب الطالب ثقته بنفسه وقدراته وصقل مهاراته في جوانب شخصيته المختلفة.

كما أشادت أمهات الطلبة ذوي الإعاقة بدور مديرية التربية والتعليم في رعاية أبنائهم وما تقوم به مشرفة التعليم الجامع في المديرية من تأمين احتياجات أبنائهم من وسائل معينة تعمل على رفع مستواهم التعليمي ودمجهم مع أقرانهم. وقدمن الشكر والتقدير لمديرة التربية والتعليم ومديرو ومعلمو المدارس على ما يلحظنه من تطور على أداء أبنائهن.

التعليقات