ضبط شبكة مخدرات في نيويورك بعدما تفاخرت بجرائمها عبر مواقع التواصل الاجتماعي

ضبط شبكة مخدرات في نيويورك بعدما تفاخرت بجرائمها عبر مواقع التواصل الاجتماعي
رام الله - دنيا الوطن
 أعلنت السلطات في نيويورك أنه تم ضبط شبكة لتجارة المخدرات قام أفرادها بتوزيع الهيروين ووصف عقار “أوكسيكودون” في الولاية ثم تفاخروا بجرائمهم عبر مواقع التواصل الاجتماعي .

وأفادت وزارة العدل الأمريكية بأن السلطات وجهت تهما ضد 17 شخصا الأربعاء طبقا للقوانين الاتحادية ببيع المخدرات في عدة مناطق بولاية نيويورك ،بما فيها مدينة نيويورك .. فيما يواجه 12 آخرون تهما طبقا لقوانين الولاية.

وجاء في لائحة الاتهام أن المشتبه بهم زوروا وصفات طبية ، وادعوا أنهم أطباء عند الرد على استفسارات من الصيادلة عبر الهاتف قبل صرف الأدوية المثيرة للشبهات، كما أتموا صفقات للمخدرات أمام مركز تسوق، مرآب للشاحنات ذات المقطورات.

وذكرت السلطات أن العقاقير التي باعتها العصابة تضم أكثر من 50 ألف قرص من الأوكسيكودون ، قيمتها تزيد على مليون دولار.

وقال بريت بارارا، ممثل الادعاء في منطقة جنوبي نيويورك :”ما نعاني منه بشكل أكبر وأكبر في هذا البلد هو التسمم عبر الوصفات الطبية .. سوء استخدام العقاقير المسكنة والأوكسيكودون بشكل خاص أصبح أزمة تصل إلى المستوى الوبائي”.

واحتفل بعض المدعى عليهم بمبيعاتهم من الأوكسيكودون والهيروين بنشر مقاطع فيديو أو رسائل على مواقع التواصل الاجتماعي مثل تويتر وانستجرام ، تحت اسم “تو ماتش كاش” أو اختصاره بحروف “تي.إم.سي” .

وأفاد مسؤولون بأن العصابة التي زاولت أنشطتها الإجرامية منذ عام 2014 وحتى هذا الشهر قد ضبطت بعد شهور من التحقيقات السرية من جانب سلطات فرض القانون.

التعليقات