العمل : فرق البحث الاجتماعي تجري زيارات ميدانية للعوائل المستفيدة من اعانات الحماية الاجتماعية

رام الله - دنيا الوطن
اعلنت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية ان فرق البحث الاجتماعي التابعة لهيئة الحماية الاجتماعية اجرت زيارات للعوائل المستفيدة من اعانات الحماية الاجتماعية لتحديث بياناتها والتأكد من الفئات المستحقة.

وقال المتحدث باسم الوزارة عمار منعم ان هيئة الحماية الاجتماعية عقدت اجتماعا لمناقشة موضوع دعم صندوق الحماية الاجتماعية من رواتب الموظفين وارباح الشركات الحكومية ، فضلا عن تدريب 300 موظف ضمن الحشد الوظيفي على البحث الاجتماعي للوصول الى اعداد فرق خاصة تتولى مسؤولية البحث الاجتماعي والاستقصاء عن الفئات المستحقة اعانة الحماية الاجتماعية .

واضاف منعم ان فرق البحث الاجتماعي التابعة للهيئة اجرت زيارات ميدانية لعدد من العوائل المستفيدة من اعانات الحماية الاجتماعية منذ بدء اجراءات تنفيذ قانون الحماية الاجتماعية رقم 11 لسنة 2014 ، لغرض تحديث بياناتها والتأكد من الفئات المستحقة .

يشار الى ان وزارة العمل والشؤون الاجتماعية وضعت في اولويات عملها تنفيذ قانون الحماية الاجتماعية وفقا لما نص عليه البرنامج الحكومي الذي يضمن توفير حماية اجتماعية لجميع الفئات المستضعفة في المجتمع العراقي ، حيث لايقتصر القانون الجديد على الاعانات النقدية فقط وانما يضمن ايضا الاعانات المتعلقة بالتربية والتعليم والصحة والسكن ، فضلا عن توفير فرص العمل من خلال تدريب وتأهيل العاطلين للانخراط في سوق العمل .

التعليقات